أخبار عاجلة

أسبوع الخريجين قصص نجاح خريجي AUM | جريدة الأنباء


  • العتيبي: المنافسة تساعدك على التميز في سوق العمل
  • الخضري: دراسة ماجستير إدارة الأعمال وضعت النقاط على الحروف في مشروعي

نظمت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) «أسبوع الخريجين» الذي امتد من الأحد 20 إلى الخميس 24 أكتوبر في حرم الجامعة، حيث استقبلت عددا من الخريجين الذين أسسوا مشاريعهم الخاصة ونجحوا في سوق العمل الكويتي.

وخلال أسبوع كامل جال طلاب كليتي الهندسة والتكنولوجيا وإدارة الأعمال على الخريجين واطلعوا منهم على الخدمات التي تقدمها مشاريعهم، وتبادلوا معهم الخبرات حول سوق العمل وحاجاته وكيفية تحقيق النجاح للمشاريع الخاصة الناشئة.

كما استضافت الجامعة اثنين من خريجي ماجستير إدارة الأعمال في حلقة حوارية، عائشة الوايل العتيبي مؤسسة Aspire web (تطبيق مطلوب) من دفعة 2014، وشاهين الخضري مؤسس شركة «اجار أونلاين» من دفعة 2010.

وقد نقلا إلى الطلاب خلال اللقاء تجربتهما وخبرتهما في سوق العمل وأجابا عن أسئلتهم.

العتيبي وحلول استثنائية

وقد عبرت العتيبي عن سعادتها لوجودها مجددا في الجامعة التي تخرجت فيها، لافتة إلى أن التطور الذي تحققه AUM على كل الأصعدة يجعلها فخورة بأنها خريجة هذا الصرح الأكاديمي.

كما تحدثت عن مشروعها Aspire Web الذي يهدف إلى تقديم حلول استثنائية لقسم الموارد البشرية في مؤسسات القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى أنها تقدم خدمات الاستشارة والتوظيف والتدريب، واليوم هي تتعامل مع العديد من المؤسسات ومنها 5 شركات كبرى من مجالات مختلفة في سوق العمل المحلي.

وأشارت العتيبي إلى أنه خلال الفترة الأولى من تأسيس مشروعها واجهت العديد من الصعوبات والتحديات المتعلقة بالسوق والمنافسين والمستهلك وغيرها، إلا أن دراستها لماجستير إدارة الأعمال ساهمت كثيرا في تذليل هذه العقبات، بحيث تعلمت كيفية تصنيف المشاكل وتحديد الأولويات والبدء بالعمل على ايجاد الحلول المناسبة لكل مشكلة.

وشجعت الطلاب على أن يبدأوا بتنفيذ مشاريعهم وألا يؤجلوا العمل إلى الغد، مؤكدة أن نجاحهم وتحقيق الأهداف رهن لتعبهم وسهرهم والطموح الدائم للتطور أكثر فأكثر.

كما نصحتهم بعدم الخوف من المنافسة في سوق العمل لأن المنافسين سيساعدونهم على التميز، بحيث يكتشف صاحب المشروع نقاط القوة والضعف ويعمل على تقديم الأفضل ما يجعله متميزا عن باقي منافسيه.

وردا على سؤال، لفتت العتيبي إلى أن المعلومات والكفاءة العالية هي التي تميز خريجي AUM عن غيرهم في سوق العمل، فهم مطلوبون بالاسم بسبب المهارات والقدرات التي يكتسبونها في الجامعة.

ودعتهم لأن يستغلوا الفرص المتاحة لهم في الجامعة بدءا من خبرات الأساتذة إلى الاستفادة من المنشآت والمختبرات المتطورة التي تساهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم على الصعيد التطبيقي.

الخضري وانتظار الفرصة

بدوره، عبر الخضري عن فخره لمشاركته في «أسبوع الخريجين» في AUM، وهو كان ينتظر هذه الفرصة منذ 9 سنين، لافتا إلى أن الجامعة تغيرت كثيرا منذ أن تخرج في العام 2010 فهي اليوم صرح أكاديمي كبير ومتكامل.

الخضري الذي اختار أن يكمل دراسته في الكويت ويؤسس شركته الخاصة بالرغم من البعثة الخارجية التي توفرت له، تحدث عن التحديات التي رافقت دراسته لماجستير إدارة الأعمال والعمل في الوقت نفسه، لافتا إلى أنه خلال هذه الفترة اكتسب الكثير من المهارات التطبيقية والتقنية التي كان لها تأثير كبير ومهم على عمله في القطاع الخاص حينها، كما لعبت دورا أساسيا في وضع خطة العمل لمشروعه الخاص «أجار أونلاين» وتحقيق أهدافه في السوق العقاري في الكويت ومن ثم في الإمارات.

وأشار إلى أنه بعد دراسة السوق العقاري واكتشاف حاجاته، قرر البدء بمشروعه «أجار أونلاين» وهو خدمة إلكترونية صممت خصيصا لسوق العقارات، وتوفر طريقة سريعة وفاعلة لتسديد الإيجارات عبر الإنترنت كما أنها منصة مجانية لإدارة العقارات.

ولفت إلى أن الشركة تضم فريق عمل محترفا ولديها أكثر من 28000 مستخدم.

واستطاعت أن تغطي السوق الكويتي، كما نجحت بدخول السوق الإماراتي حيث أنشأت الشركة فرعا تابعا لها هناك، وهي تعمل حاليا لدخول السوق في السعودية ومصر وغيرها من البلدان العربية.

من جهة أخرى، اعتبر الخضري أن فن القيادة وإنجاح مشروع عمل لا علاقة له بالعمر إنما هو مرتبط بالشغف والتحفيز والطموح اللامحدود.

كما نصح الطلاب بأن يعملوا منذ الآن على تطوير مشاريعهم ويستفيدوا من الوقت والخبرات المؤمنة لهم.

أما للطلاب الذين يريدون استكمال تعليمهم والحصول على الماجستير في إدارة الأعمال، فرأى الخضري أنه من الأفضل اكتساب خبرة في العمل قبل البدء بدراسة الماجستير للاستفادة أكثر منها، لاسيما أنها تساعد في وضع النقاط على الحروف للانطلاق بأي مشروع ناشئ كما حصل معه.

AUM تفخر بنجاحات خريجيها وتميزهم في سوق العمل

تعتبر جامعة الشرق الأوسط الأمريكية أن فعاليتها هي فرصة لطلابها الحاليين لتبادل الخبرات مع زملائهم الذين باتوا أصحاب أعمال، والاستفادة من التحديات والصعوبات التي واجهوها في السوق المحلي.

كما تسعى الجامعة إلى تسليط الضوء على النجاحات التي يحققها خريجوها في كل المجالات وتميزهم في سوق العمل الكويتي، مؤكدة دعمها الدائم لهم وفخرها بكونهم يعكسون الصورة الحقيقية لطالب AUM المبدع والطموح.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى