أخبار عاجلة

وقفة احتجاجية لموجهي الوظائف | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

اعتصم ما يقارب 150 موجها وموجهة من شاغلي الوظائف التربوية المساندة بوزارة التربية صباح أمس أمام مكتب وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي بسبب عدم شمولهم بالزيادة المالية التي أقرت من مجلس الخدمة المدنية.

وطالب الموجهون، خلال وقفة احتجاجية تربوية، بإقرار كادرهم أسوة ببقية زملائهم العاملين في المدارس وهددوا بتصعيد الأمر إلى المحاكم في حال عدم الاهتمام بمطالبنا وتنفيذها، مؤكدين أنهم ظلموا وعلى الوزارة رفع الظلم عنهم وصرف كادرهم.

وقام الوكيلان المساعدان فيصل المقصيد ورجاء بوعركي بالالتقاء مع المعتصمين وسماع مطالبهم، وأكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن الوزارة سعت منذ أكثر من سنتين على حل هذا الموضوع لأهمية دور الموجهين والأخصائيين في الميدان التربوي، مشيرا إلى الجهود التي بذلت من قبل الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية وذات الاختصاص لوضع تصور كامل لديوان الخدمة المدنية.

وأضاف انه تم إعداد مذكرة قبل 10 تقريبا متضمنة تفاصيل كاملة حسب رغبة وطلب ديوان الخدمة المدنية، مؤكدا حرص وزير التربية د.حامد العازمي والوكيل والوكلاء المساعدين على دعم هذه المطالب.

من جهتها، أكدت الوكيل المساعد للشؤون الإدارية بوزارة التربية رجاء بوعركي الدور الكبير للموجهين في سير العملية التعليمية، مقدرة المطالب التي تقدم بها الموجهون، لاسيما أننا متابعون لهذا الموضوع ونعمل على إنهائه.

وأضافت أننا اتخذنا عدة خطوات لحسم الأمر، مشيرة إلى ديوان الخدمة المدنية طلب توضيح بعض الأمور وتم إجراء اللازم وإعداد كتاب بذلك، لافتة إلى أن الكتاب لم يعرض على ديوان الخدمة المدنية بعد، خاصة أن وزير التربية تبنى الموضوع ومهتم به جيدا.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د.عبدالعزيز السويط من خلال الوقفة الاحتجاجية أمام مكتب وزير التربية بحضور موجهي وموظفي الإدارات المركزية والمناطق التعليمية في الوظائف التربوية المساندة احتجاجا على عدم شمولهم في الزيادة المالية التي أقرت شهر مايو الماضي بقرار رقم 16-2019.

وأضاف السويط: واضح أن الزيادة أتت بشكل سريع دون استشارة المختصين من نقابات وجمعيات نفع عام ذات الاختصاص وغير مقبول عند ترقي الموظف الى موجه يحرم من الزيادة بسبب تخبط وقرار سريع غير مدروسة أبعاده بسبب مادة 7 من القرار التي نصت على أن من ينقل أو يندب خارج أسوار المدرسة يحرم من الزيادة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى