أخبار عاجلة

أمواج بحر العرب تضرب ساحل سلطنة عمان

قال الباحث في مجال الظواهر المناخية، زياد الجهني إن أمواج بحر العرب ضربت ساحل سلطنة عُمَان الجنوبي تأثرًا باقتراب إعصار «كيار».

ونشر الجهني، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو يظهر تأثر المناطق المجاورة لساحل سلطنة عُمَان الجنوبي باقتراب إعصار «كيار» من السلطنة، مشيرًا إلى أن قوة الأمواج تخف تدريجيًا خلال الساعات المقبلة مع حركة الإعصار نحو الجنوب الغربي للمنطقة.

وتابع الجهني، الفترة المقبلة ستشهد بشكل عام أعاصير من الجنوب ومنخفضات باردة من الشمال على منطقتنا لذلك أي تغيّر في سير أحدهما سيؤثر على التوقعات وينقلها من أماكن إلى أخرى، مشيرًا إلى أن إعصار كيار من المتوقع أن يتجه لخليج عدن ويعكس اتجاهه للغرب والجنوب الغربي خلال الـ12 ساعة المقبلة (..) وسيمهد الطريق لإعصار «مها».

كان الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، توقع حركة إعصار «كيار»، قائلًا: إن حركة الإعصار خلال الثلاثين ساعة المقبلة ستكون شمالًا الى شمال غرب ثم نواحي السواحل العُمانية واليمنية. وتابع الحصيني، إن إعصار كيار الآن يصنف من الفئة الثالثة، ويبعد مركزه حسب آخر القراءات عن رأس مدركة على سواحل عُمان نحو »٥٥٠« كلم تقريبًا، محاكيًا لسرعة الإعصار من الفئة الأولى حتى الخامسة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى