أخبار عاجلة

الكويت تقدم غدا طلب استضافة النسخة | جريدة الأنباء


  • فهد الصباح والملا وبوخمسين يلتقون اليوم رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات

التقى رئيس مجلس ادارة النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات النارية عماد بوخمسين وأمين السر العام في النادي عيسى حمزة اليوم بسفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ عزام الصباح وأركان السفارة وذلك على هامش الدورة الأولى للاتحاد الدولي للسيارات لألعاب رياضة المحركات التي تستضيفها العاصمة الايطالية روما حتى الأحد المقبل.

واثنى بوخمسين على جهود السفارة وحرص الشيخ عزام الصباح على تذليل جميع العقبات التي واجهت الوفد الكويتي من أجل انجاح المشاركة في هذا الحدث العالمي. وقدم بوخمسين للسفير دعوة لحضور حفل الافتتاح ، مع شرح كامل عن هذه الدورة العالمية التي تعتبر بمثابة أولمبياد خاص لرياضة السيارات، مؤكداً حرص النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات النارية على المشاركة في كل الفئات المتاحة وتقديم صورة راقية عن الشباب الرياضي الكويتي.

ولفت بوخمسين الى أن النادي الدولي الكويتي يولي فئة الشباب اهتماماً خاصاً وذلك انطلاقاً من من التوجيهات السامية السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالاستثمار في تنمية قدرات ومهارات الشباب، مؤكداً أن دعم سموه الكبير لهذه الرياضة بالذات كان واضحاً من خلال توجيهاته بتشييد مدينة الكويت لرياضة المحركات التي تضم أكبر الحلبات في المنطقة.

وأكد بوخمسين أن متسابقي الكويت جاهزون للمشاركة في البطولة، ووعدوا ببذل كل الجهود من أجل تحقيق نتائج ايجابية تسهم في رفع علم البلاد في هذا المحفل العالمي.

بدوره، أشاد الشيخ عزام الصباح بالجهود الكبيرة للنادي الدولي الكويتي وحرصه على المشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير رغم قصر فترة الاعداد، واعتبر وجود الكويت كدولة عربية وحيدة في حدث مثل هذا يعتبر «مفخرة لكل العرب والكويتيين».

وأشاد الصباح بفكرة طلب استضافة النسخة الثانية من البطولة، وقال ان الشباب الكويتي ممثلاً بالنادي الدولي الكويتي قادر بلا شك على تنظيم بطولة بهذا الحجم في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة، ووجود مدينة الكويت لرياضة ،من جانب آخر يجتمع رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح ونائب مدير الهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا وعماد بوخمسين وعيسى حمزة غدا مع رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الفرنسي جان تود وذلك من أجل تقديم طلب رسمي لاستضافة النسخة الثانية من دورة الاتحاد الدولي للسيارات لألعاب رياضة المحركات، وهو الاقتراح الذي لاقى ترحيباً كبيراً من مسؤولي اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة.

كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة مستقبل رياضة السيارات في الكويت والشرق الأوسط، ومدى القدرة على الاستفادة من توجيهات الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك استكمالاً للأفكار التي طرحت خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي والتي استضافتها الكويت في يناير الماضي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى