أخبار عاجلة

المالية تطلع على الاستبدال وسحبه | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ – رشيد الفعم – سلطان العبدان ـ بدر السهيل

أعلنـــت رئيســة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائبة صفاء الهاشم عن اجتماع موسع ستعقده اللجنة الأحد المقبل لترتيب أولوياتها ومناقشة المواضيـــع الموجودة بها، تمهيدا لعقد اجتماعات اللجنة بمعدل اجتماعين أسبوعيا.

وأوضحت في تصريح صحافي أمس في مجلس الأمة أن اللجنة ستتناول المواضيع الموجودة على جدول أعمال اللجنة السابقة والمشاريع التي سترد من الحكومة، مضيفة: «سأكون مع التشريعات التي فيها المصلحــــة العامــة للدولـــة أو المواطن، أما التي فيهـــا ضـــرر على المواطـــن فسأكون ضدهــا».

وفيما يخص موضوع الاستبدال قالت الهاشم إنها ستطلع على التقرير الخاص بالمشروع الذي قدمته اللجنة السابقة إلى مجلس الأمة، وأنها ستطالب بالاتفاق مع أعضاء اللجنة بسحب التقرير في حال وجدت أي شوائب في التقرير، لكن الى الآن سيظل التقرير على جلسة تاريخ ١٢ نوفمبر، ولكن الأهم ان مـــازال الاستبـــدال قائــما».

من جهة أخرى، اعتبرت الهاشم أن عدم وجود قوانين شعبوية في اللجنة تسبب في عزوف نيابي عن الترشح لعضويته، مضيفـــة: «كما شكلنا لجنــــة فرعيـــه لكي تجتمع في حال تعذر حضور النواب لأي من الاجتماعات في المستقبـــل».

وحول الاستجوابات الثلاثة المقررة مناقشتها في الجلسة المقبلة لمجلس الأمة قالت الهاشم: «ان الحكومة كعادتها تحذف محاور استجواب او يرفض وزير صعود المنصة او تطلب شطب المحــــاور، والجلســة المقبلة ستكون «نارية وفيهـا جراقي وايــــد وأتوقــــع مفاجــآت»، والحكومة أحيانا تبيع وزراءها، وسنرى من هو الحلقة الاضعف منهم، فالمستجوبون يعدون شيئا للوزراء».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى