أخبار عاجلة

رياض العدساني يستجوب وزير الداخلية | جريدة الأنباء


تقدم النائب رياض العدساني إلى رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، بطلب استجواب موجه إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، بصفته من محور واحد.

وينص محور الاستجواب وفق ما تقدم به النائب على “ان الوزير المستجوب غير مؤتمن على وزارة الداخلية وانه يستغل سلطته أسوأ استغلال بممارسات غير سويه ما يدل على التفريط بالمسؤولية وعدم الاكتراث للآثار السلبية لهذا الاستغلال على الوزارة والذي يمس بشكل قطعي بالمصلحة العامة”.

وأعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أن الاستجواب أدرج على أول جلسة بعد الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة المقررة الثلاثاء المقبل وذلك سيكون في 12 نوفمبر المقبل.

ولفت إلى أنه بالامكان مناقشة الاستجواب في الجلسة الافتتاحية بشرط تقديم طلب إدراج الاستجواب وذلك بعد موافقة الوزير المعني ومجلس الأمة وما عدا ذلك لن يكون الاستجواب ضمن جدول الأعمال.

وأكد الغانم ادراج الاستجواب في جلسة 12 نوفمبر لأن بذلك سيكون استوفى المدة الكاملة وهي 12 يوما وفي حال طلب الوزير مدة أخرى للتأجيل يجب أن تكون بموافقة مجلس الأمة.

ومن ناحية أخرى ذكر الرئيس الغانم أنه تم الانتهاء من قانون “البدون” ووقّع عليه مجموعة من النواب إلا أن بعضهم طلبوا التريث لقرءته، لافتا إلى أنه سيقدمه بعد بداية دور الانعقاد.

 

نص استجواب النائب رياض العدساني لوزير الداخلية الشيخ خالد الجراح 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى