أخبار عاجلة

الجارالله تأمين الحدود الكويتية – | جريدة الأنباء


أسامة دياب

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله على سلامة الحدود الكويتية – العراقية، مشددا على أن تأمينها يسير وفق خطة أمنية كويتية بحتة تشترك فيها مختلف أجهزة الدولة المعنية.

وقال في ردوده على أسئلة الصحافيين على هامش احتفال الأمم المتحدة بالذكرى الـ74 بشأن احتمال تعرض المنطقة لهجمات ارهابية انتقامية على خلفية مقتل أبوبكر البغدادي، إن هناك تنسيقا كويتيا استخباراتيا مع دول المنطقة لتلافي حدوث مثل هذه الهجمات.

وأضاف ان التعاون قائم ومستمر مع دول الجوار، لافتا الى أن هناك تحليلات تشير الى أنه قد تكون هناك ردود فعل وبالتالي هذا يستدعي منا المزيد من التنسيق والتشاور مع الاجهزة الأمنية في المنطقة وهو ما حصل لمواجهة اي ردود فعل سلبية تحدث.

وحول اوضاع الكويتيين في لبنان في ضوء عدم رغبة بعضهم في العودة إلى البلاد، قال إن هناك عددا قليلا منهم لا يرغب في العودة بالرغم من تواصل الخارجية معهم اكثر من مرة عن طريق السفارة، مشيرا الى ان اغلبهم يسكن في المناطق الجبلية البعيدة عن مناطق المظاهرات.

وأكد أنه تم التنبيه عليهم بشأن إجراءات الأمن والسلامة.

وردا على سؤال حول مبادرة الرئيس الإيراني د.حسن روحاني التي طرحها حول أمن الخليج، قال: «تسلمت الكويت هذه المبادرة ونحن في ضوء دراستها وعندما نتخذ القرار سنبلغ ايران بها».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى