أخبار عاجلة

ليونيل ميسي يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في دوري أبطال أوروبا



سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي رقمًا قياسيًا جديدًا خلال المباراة التي فاز فيها فريقه برشلونة الإسباني على مضيفه سلافيا براغ التشيكي، يوم الأربعاء، في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما سجل في 15 موسمًا متتاليًا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن ميسي بات أول لاعب يسجل أهدافًا في 15 موسمًا متتاليًا بدوري أبطال أوروبا؛ وذلك بفضل الهدف الأول الذي سجله في مباراة، الأربعاء، والتي انتهت بفوز برشلونة 2 – 1.

واقتنص نادي برشلونة انتصارًا ثمينًا أمام سلافيا براغ التشيكي بنتيجة (2-1) في معقل الأخير ”إدين أرينا“، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل لبرشلونة ميسي في الدقيقة الثالثة، وبيتر أولاينكا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 57، بينما سجل يان بوريل هدف سلافيا براغ الوحيد في الدقيقة 50.

وحافظ برشلونة على صدارة المجموعة، بفضل هذا الفوز، حيث رفع رصيده إلى سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقيه إنتر ميلان الإيطالي وبروسيا دورتموند الألماني.

وكشفت تقارير صحفية أن لاعبي نادي برشلونة خرجوا غاضبين بشدة عقب مواجهة سلافيا براغ، مساء الأربعاء، في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ومنح هدف سجله ليونيل ميسي إثر تحرك سريع، وهدف عكسي في الشوط الثاني، برشلونة الفوز 2-1 على سلافيا براغ، في مواجهة مثيرة بالمجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء، شهدت إضاعة كلا الفريقين للعديد من الفرص.

وقالت هيلينا كونديس، من إذاعة ”COPE“: ”“هناك غضب، وغرفة ملابس البارسا ساخنة في ملعب إيدن آرينا، هذا ما قالوه لنا قسم الصحافة من نادي برشلونة، لهذا السبب لم يظهر أي لاعب أمام محطات الراديو، فقط ظهر بعض اللاعبين أمام بعض القنوات؛ بسبب الحقوق التي تملكها تلك القنوات وتجبر اللاعبين على التحدث“.

شتيغن

وكان مارك تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة، قال إن فريقه لم يظهر بالأداء المطلوب في مباراته أمام سلافيا براغ.

ونشرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية تصريحات شتيغن، وقال الحارس الألماني: ”لم نلعب على المستوى الذي يجب أن نكون عليه، هناك أشياء يجب تحسينها، لكننا سنتحدث عنها داخل ملعب التدريب، وليس هنا“.

وأضاف: ”على المستوى الشخصي، أريد دائمًا أن أشارك، إذا كان بإمكاني مساعدة الفريق، كان ذلك أفضل، كانت هناك بعض المباريات التي لم نكن جيدين فيها“.

وتابع: ”علينا التحدث سويًا عن بعض الأشياء للتحسين ولن أقولها هنا علنًا“.

فالفيردي

من جانبه، قال إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، في مؤتمر صحفي عقب المباراة: ”كان تير شتيغن لاعبنا الرئيسي في جميع مباريات دوري أبطال أوروبا الثلاث حتى الآن“.

وأضاف: ”كان هذا بالضبط أداء سلافيا الذي توقعناه، عندما خسرنا الكرة قاموا بالهجوم وفي النهاية خاطروا بالكثير، كان الأمر أشبه بالدفاع ضد سلسلة من الهجمات“.

وواصل: ”سلافيا خصم يلعب بوتيرة عالية جدًا، بدأنا المباراة بشكل جيد وسيطرنا على المباراة ولكن في بعض الكرات التي خسرناها تسبب مهاجموهم في خطورة، في الشوط الثاني تقدم فريق سلافيا خطوة للأمام“.

وتابع فالفيردي: ”علينا أن نتعلم كيفية إدارة مباريات كهذه بصورة أفضل، كانت لدينا فرص أفضل وأكثر وضوحًا لكننا افتقرنا إلى الهدوء الذي كان من الممكن أن يؤدي إلى حسم النتيجة“.

وبشأن ليونيل ميسي، شدد: ”ميسي هو اللاعب القادر على اتخاذ أي قرار، كل يوم نراه أفضل“.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى