أخبار عاجلة

كلية الشرق الأوسط الأمريكية تنال | جريدة الأنباء


حازت برامج دبلوم تكنولوجيا هندسة الكمبيوتر، تكنولوجيا الهندسة الكهربائية، تكنولوجيا الهندسة الصناعية، وتكنولوجيـــــــا الهندسة الميكانيكية في قسم الهندسة والتكنولوجيا في كلية الشرق الأوسط الأمريكية (ACM) الاعتماد الأكاديمي الدولي من قبل لجنة اعتماد تكنولوجيا الهندسة (ETAC) التابعة لهيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، وهي الهيئة المعتمدة عالميا لاعتماد برامج الكليات والجامعات في العلوم التطبيقية، والحوسبة، والهندسة، والتكنولوجيا.

ويعد الاعتماد مؤشرا أساسيا على أن برامج كلية الشرق الأوسط الأمريكية الدراسية تستوفي أعلى المعايير الأكاديمية الدولية لتخريج طلاب مستعدين لدخول المجالات التقنية الحيوية التي تقود الطريق في الابتكار، التكنولوجيا الناشئة، وتوقع احتياجات الرفاه والسلامة في المجتمعات.

وأكدت كلية الشرق الأوسط الأمريكية أن الاعتماد الدولي من قبل ABET هو خطوة أساسية في مسيرة الكلية وتأكيد على رسالتها التي تهدف إلى رفع مستوى التعليم التطبيقي في الكويت من خلال التزام معايير وشروط جودة التعليم العالمية للبرامج والمناهج الدراسية. وأشارت الكلية إلى أن هذا الإنجاز يعتبر استثمار لمستقبل الطلاب لأن الاعتماد الدولي من قبل ABET يدل على نوعية التعليم المتميز التي يتلقاها الطلاب والمعترف بها عالميا، الأمر الذي سيساعدهم أن يشقوا طريقهم في مجال سوق العمل في القطاعين الخاص والحكومي، كما يعطيهم الفرصة بأن يستكملوا دراستهم في أفضل الجامعات في العالم.

من جهة أخرى، اعتبرت الكلية أن الجهود التي قدمها أعضاء هيئة التدريس والمسؤولون من ذوي الخبرات ساهمت بتحقيق هذا النجاح، بالإضافة إلى العمل المستمر الذي تقوم به الكلية من أجل تحسين العملية التعليمية بدءا من تطوير مناهجها وبرامجها وعمليات التقييم المستمرة إلى تأمين كل التقنيات والمستلزمات لأفضل بيئة تعليمية.

إن عملية مراجعة البرامج التي يجريها النظراء في ABET في كافة أنحاء العالم، تحظى بتقدير كبير لأنها تضيف قيمة حيوية للبرامج الأكاديمية، حيث تعتبر الدقة والجودة خصائص ذات أهمية قصوى.

وتركز معايير ABET، التي تم وضعها من قبل اختصاصيين يشكلون أعضاء جمعيات ABET، على ما يتعلمه الطلاب وما يختبرونه، كما يتضمن الاعتماد تقييم شامل للمناهج الدراسية، أعضاء هيئة التدريس، المرافق، التسهيلات والدعم المؤسسي، والتي يتم إدارتها كافة من قبل فريق مؤلف من خبراء من ذوي المهارات العالية في البرامج التي تخضع لاعتماد ABET فضلا عن خبراتهم في مجالات متعددة من القطاع الخاص، والتعليم، والمؤسسات الحكومية.

وتعتبر ABET منظمة غير ربحية وغير حكومية حاصلة على شهادة ISO 9001: 2015، وتقوم حاليا باعتماد 4005 برنامج في أكثر من 793 كلية وجامعة في 32 دولة.

وتسعى كلية الشرق الأوسط الأمريكية، ضمن برنامج تعليمي يمتد لعامين، إلى إعداد خريجين مؤهلين للانضمام إلى سوق العمل بمختلف مجالاته وخدمة مجتمعاتهم وهم يمتلكون قدرات مهنية متخصصة ومهارات تقنية عالية.

وفي إطار دعمها للعملية التربوية، توفر الكلية بيئة تعليمية متكاملة من مناهج ومرافق وتقنيات ينتج عنها تعليم تطبيقي عالي الجودة يركز على المهارات العملية للطلاب، تطويرهم المهني، أخلاقيات العمل، النمو الشخصي وتشجيعهم على التعلم مدى الحياة.

وتقدم كلية الشرق الأوسط الأمريكية برامج الدبلوم الأكاديمية لاختصاصات إدارة الأعمال والهندسة والتكنولوجيا، بحيث يتضمن قسم إدارة الأعمال أربع اختصاصات أساسية وهي: التسويق، إدارة الموارد البشرية، الخدمات المالية، والمحاسبة. بينما يوفر قسم الهندسة والتكنولوجيا اختصاصات تشمل تكنولوجيا الهندسة الكهربائية، تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية، تكنولوجيا الهندسة الصناعية، تكنولوجيا هندسة الكمبيوتر، تكنولوجيا المعلومات، ونظم الكمبيوتر الشبكية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى