أخبار عاجلة

67 5 مليون دينار أرباح برقان خلال 9 | جريدة الأنباء


  • العجيل: البنك حقـق نتائـج متميـزة لمساهميـه على الرغم من زيادة التقلبات في المنطقة
  • حيات: التركيز على تلبية احتياجات العملاء وتحقيق مستويات عالية من الكفـاءة التشغيليـة

أعلن بنك برقان في بيان صحافي أمس عن نتائجه المالية للربع الثالث من 2019، والتي تؤكد على أدائه المتميز، حيث حقق البنك صافي دخل بقيمة 22.7 مليون دينار للربع الثالث من 2019، وهو ما يعكس نموا بواقع 10.7% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

وقال البنك إن العوامل الرئيسية التي ساهمت في نمو الأرباح تمثلت في مستويات عالية من الإيرادات، حيث سجلت 61.9 مليون دينار، وفض المصروفات التشغيلية التي بلغت 25.7 مليون دينار في الربع الثالث من 2019 مقارنة بمبلغ 25.9 مليون دينار في الربع الثالث من 2018، بالإضافة إلى خفض المخصصات (9.5 ملايين دينار في الربع الثالث من 2019 مقارنة بمبلغ 17.7 مليون دينار في الربع الثالث من 2018).

وأضاف البنك: ظلت الإيرادات قوية عن فترة التسعة أشهر الأولى من 2019 بواقع 178.3 مليون دينار بدعم من صافي هامش فوائد مستقرة بنسبة 2.9%. كما حافظ البنك أيضا على نسبة التكاليف إلى الدخل بشكل فعال عند 41.9% ما أدى إلى تحقيق أرباح تشغيلية بلغت 103.6 ملايين دينار. ولا تزال تكلفة المخاطر منخفضة عند 0.7%، في حين تظل نسبة تغطية القروض المتعثرة جيدة عند 162%.

وبناء عليه، واصل بنك برقان تحقيق أرباح متميزة، حيث بلغ صافي الإيرادات لفترة الأشهر الـ 9 الأولى من 2019 نحو 67.5 مليون دينار، ما أدى إلى تسجيل نسبة العائد على حقوق المساهمين نسبة 10.4%.

وأوضح أن مواصلة بنك برقان التركيز على كفاية رأس المال في أنشطة أعماله أدى إلى ضمان توافر معدلات رأس المال الرقابية/ النظامية عند مستويات جيدة، حيث حققت نسبة حقوق المساهمين (CET1) 11%، والشريحة الأولى لرأس المال (Tier 1 Ratio) 13.7 %، ومعدل كفاية رأس المال (CAR) 16.6 %.

نتائج متميزة

وتعقيبا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد العجيل: «لقد واصلنا تحقيق نتائج متميزة لمساهمينا على الرغم من زيادة التقلبات في المنطقة، وتعكس هذه النتائج قوة وصلابة النموذج التشغيلي لبنك برقان والبنوك التابعة، مدعومة بإطار عمل فعال لإدارة المخاطر».

مستويات عالية من الكفاءة

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان مسعود جوهر حيات: «إن الأداء المتميز لبنك برقان خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2019 تظهر بشكل واضح على مواصلة البنك التركيز على تلبية احتياجات عملائه مع تحقيق مستويات عالية من الكفاءة التشغيلية».

وأضاف: أنه ابتداء من هذا العام، قام بنك برقان بتعديل عملية الإقفال المالي للبيانات المالية وذلك بتغيير تاريخ إعداد البيانات المالية للبنوك التابعة لبنك برقان ليكون قبل شهر واحد من تاريخ إعداد البيانات المالية للبنك. وبناء عليه، فإن نتائج البيانات المالية لفترة الأشهر الـ 9 الأولى من 2019 تتضمن أداء البنوك التابعة عن فترة 8 أشهر فقط (أي من يناير حتى أغسطس) عوضا عن فترة الأشهر الـ 9 المدرجة في الفترات السابقة.

وتتضمن البيانات المالية المجمعة نتائج عمليات بنك برقان في الكويت وحصتها في النتائج المالية من الشركات التابعة لها، وهي بنك برقان- تركيا، بنك الخليج الجزائر، مصرف بغداد، بنك تونس العالمي.

جدير بالذكر أن لدى بنك برقان واحدة من أكبر شبكات الفروع الإقليمية التي تضمن 164 فرعا في الكويت وتركيا والجزائر والعراق وتونس ولبنان والمكتب التمثيلي التابع لبنك برقان والذي يقع مقره في الإمارات العربية المتحدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى