أخبار عاجلة

بالفيديو وزير الصحة طرح مستشفى | جريدة الأنباء


  • الرميح: وحدة الخصوبة مجهزة لاستقبال 500 حالة في العام الأول ترتفع إلى 1500

حنان عبد المعبود

أعلن وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح عن مراجعة 270 مريضا للعيادات الخارجية وإجراء 120 سونارا إلى جانب 4 ولادات بواقع ولادتين طبيعيتين ومثلها قيصرية خلال الساعات الأولى من تدشين المدينة الطبية بمستشفى الجهراء الجديد.

جاء هذا عقب تدشين العمل بالمرحلة الأولى للمدينة الطبية للمستشفى أمس بحضور الوزير الشيخ د.باسل الصباح ووكيل الوزارة د.مصطفى رضا وعدد من الوكلاء المساعدين والعاملين بالمنطقة.

وقال الوزير في تصريحه عقب الافتتاح «إن تشغيل المرحلة الأولى للمستشفى يمثل 20% من التشغيل، حيث تشمل افتتاح أقسام النساء والولادة والأطفال الخدج والعمليات والعيادات، لافتا إلى انه سيتبعها افتتاح مبنى الجراحات في المرحلة الثانية ثم مبنى الباطنية في المرحلة الثالثة والأخيرة».

وأشار إلى أن العمل يجري لطرح مستشفى الجهراء لمشغل وإدارة أجنبية تقوم بتشغيل المستشفى حسب المعايير العالمية ومعايير وضعتها وزارة الصحة.

ومن جهته، تقدم مدير منطقة الجهراء الصحية د.بدر العنزي بالشكر إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على الهدية الثمينة لأهالي محافظة الجهراء والمتمثلة في مدينة الجهراء الطبية، مؤكدا أن وحدة الأمومة استقبلت عددا من الحالات التي تم نقلهم من المستشفى القديم، لافتا إلى أن 90% من المستشفى القديم تم نقله إلى المستشفى الجديد، حيث إن حوادث الولادة والعيادات الخارجية موجودة في المستشفى الجديد حاليا.

ومن جانبه قال مدير مستشفى الجهراء د.علي المطيري إن المستشفى يضم عددا من التخصصات الدقيقة كما أنه ستتم إضافة خدمة طفل الأنبوب والتي ستكون من أكبر المراكز الطبية في الكويت، وتوقع ان يتم افتتاح المرحلة الثانية من المستشفى خلال الأشهر القليلة المقبلة، لافتا إلى انهم يقدمون اقتراحاتهم الى الوزارة وهي التي تقرر موعد الافتتاح.

كذلك أكد رئيس قسم النساء والولادة في المستشفى د.سامي الطاهر أن عدد الأسرة العاملة حاليا يقدر بـ 230 سريرا منها 180 سريرا في قسم النساء والولادة، لافتا إلى تشغيل 5 طوابق من إجمالي 12 طابقا هي عدد أدوار المستشفى.

وبدوره أكد استشاري أمراض النساء والولادة رئيس وحدة الخصوبة في مستشفى الجهراء د.حازم الرميح أن مستشفى الجهراء الجديد يعد انجازا طبيا كبيرا للكويت، حيث يُعد من أكبر المستشفيات في البلاد ودول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن المستشفى الجديد ستكون له آثار إيجابية في الارتقاء بالخدمات الصحية، لافتا إلى أن مركز طب الخصوبة يقدم خدمات شاملة متطورة لمرضى العقم من خلال الاستعانة بأجهزة ومعدات متخصصة حديثة في علاج حالات العقم وتأخر الإنجاب وبطاقة استيعابية أكبر من سابقتها، تستهدف 500 حالة في العام الأول ثم 1000 حالة في العام الثاني وتصل الطاقة الاستيعابية القصوى إلى 1500 حالة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى