أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الثلاثاء أكتوبر


تترقب جماهير الكرة العربية بصفة عامة، مباراة الإياب اليوم الثلاثاء بين الهلال والسد في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حيث بات الزعيم على بعد خطوة واحدة من التأهل للمباراة النهائية .

ونجح الهلال في التغلب على الفريق القطري في عقر داره بأربعة أهداف لهدف جعلت مهمة الزعيم سهلة كثيراً في مباراة الإياب، إذ إن أي فوز أو تعادل أو حتى خسارة الفريق بهدفين أو بثلاثة مقابل هدف في الرياض تمكّن الفريق من التأهل على الرغم من صعوبة هذه الحالة.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي تقريرًا عن المواجهات التاريخية بين الفريقين، حيث قال إن مواجهات الفريقين في البطولات الآسيوية تمتد لعقدين من الزمن، وذلك قبل انطلاق بطولة دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد.

وستكون مواجهة اليوم رقم 14 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقيا في 13 مواجهة سابقة حقق الهلال الفوز في 9 منها فيما فاز السد في مباراتين وتعادلا في اثنتين.

دوري أبطال أوروبا

يخوض ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (13)، رحلة محفوفة بالمخاطر حين يحل الثلاثاء في إسطنبول ضيفًا على جلطة سراي التركي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدرك النادي الملكي أنه يخوض مباراة الثلاثاء في وضع مختلف تمامًا عن زيارته الأخيرة إلى ملعب جلطة سراي حين اكتسح الأخير 6-1 في دور المجموعات لموسم 2013-2014، ليس لأنه خسر وحسب جهود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية في تلك المباراة، بل لأن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خسر الكثير من هيبته بعد الخروج المخيب من الدور الثاني الموسم الماضي.

ويضاف إلى هذا الواقع الذي فرضه أياكس الهولندي على النادي الملكي الموسم الماضي وجرده من لقب احتكره لثلاثة مواسم متتالية، أن فريق زيدان يدخل مباراة إسطنبول على خلفية هزيمة أولى في الدوري المحلي السبت على يد مايوركا، كما أنه حصد نقطة يتيمة من مباراتيه الأوليين في دوري الأبطال بخسارته القاسية أمام باريس سان جرمان الفرنسي (صفر-3) وتعادله على أرضه مع كلوب بروج البلجيكي (2-2).

وكان زيدان واضحًا بعد الخسارة أمام مايوركا (صفر-1) بقوله إن الدوري المحلي “يجب أن يكون الأولوية الرقم واحد بالنسبة لنا. إنه المسابقة الأطول والمسابقة التي لا يجب أن نفرط بها وسأضع ذلك في أذهان اللاعبين”.

وعلى الرغم من جعله الدوري المحلي المسابقة الأهم، عمد زيدان السبت إلى إدخال تعديلات على تشكيلته من أجل التحضير بأفضل طريقة لمباراة غلطة سراي الذي يقف على المسافة ذاتها من عملاق مدريد ولكل منهما نقطة واحدة، فيما يتصدر سان جرمان الترتيب بست نقاط قبل أن يحل الثلاثاء ضيفا على كلوب بروج (نقطتان).

وافتقد ريال في مباراة السبت كلا من النجم البلجيكي إدين هازار الذي رزق الجمعة بمولوده الرابع، والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي جاريث بايل بسبب إصابات مختلفة، فيما غاب الفرنسي رافايل فاران، داني كارفاخال وفيدي فالفيردي الذي منح وسط الفريق طاقة هائلة هذا الموسم، من أجل التحضير لمباراة غلطة سراي.

ويشكل ملعب “علي سامي ين سبو كومبليكسي” عقدة لريال إذ لم يفز سوى مرة من أصل أربع زيارات، أولها عام 2000 على الكأس السوبر الأوروبية (1-2 بعد التمديد)، ثم ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال عام 2001 (2-3 قبل أن يفوز إيابا 3-صفر) وإياب الدور ذاته عام 2013 (2-3 بعد الفوز ذهابا 3-صفر أيضًا)، وصولا إلى فوزه الأول والوحيد عام 2013 في دور المجموعات (6-1).

ومن المتوقع أن يقطع سان جرمان أكثر من نصف الطريق نحو ثمن النهائي حتى في ظل غياب النجم البرازيلي نيمار الذي افتقده نادي العاصمة في مباراتيه الأوليين بسبب الإيقاف لكنه سيغيب الثلاثاء بسبب إصابة تعرض لها مع منتخب بلاده وستبعده عن الملاعب حتى منتصف الشهر المقبل.

ويحل فريق المدرب الألماني توماس توخل ضيفا على كلوب بروج متسلحا بعودة نجميه كيليان مبابي والأوروجوياني إدينسون كافاني من إصابة أبعدتهما طويلا عن الملاعب، وبالاندفاع المعنوي الحاصل عليه من فوزه الرابع تواليا في الدوري المحلي والذي حققه السبت على مضيفه نيس 4-1 بفضل ثنائية للأرجنتيني أنخل دي ماريا وهدف للبديل مبابي الذي صنع الرابع للأرجنتيني الآخر ماورو إيكاردي.






Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى