أخبار عاجلة

الوطني أفضل بنك على مستوى الأسواق | جريدة الأنباء


  • عصام الصقر تسلم الجائزة خلال حفل خاص أقيم في واشنطن على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

حصد بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة حول العالم لعام 2019 من مجلة «جلوبل فاينانس» العالمية، وذلك خلال الاستبيان السنوي الذي شارك فيه نخبة من أبرز المديرين التنفيذيين للشركات المالية والمحللين والمصرفيين في جميع أنحاء العالم.

ووقع الاختيار على بنك الكويت الوطني استنادا إلى أداء البنك خلال العام الماضي ومعايير أخرى شملت قوة الأداء الإداري ومكانته الرائدة بالقطاع المصرفي الإقليمي والعالمي.

ويعد بنك الكويت الوطني أول بنك في الكويت يفوز بجائزة أفضل بنك على مستوى الأسواق الناشئة حول العالم.

وتم اختيار الوطني إلى جانب بنوك عالمية كبرى مثل بنك أوف أميركا، ستاندرد تشارترد، وسوسيتيه جنرال، DBS السنغافوري، وبنك OCBC الصيني، وبنك BBVA الإسباني.

وأعلنت «جلوبل فاينانس» عن قائمة الفائزين بجائزة أفضل البنوك العالمية في 2019 التي ضمت بجانب أفضل بنك في الأسواق الناشئة مجالات عدة من بينها: الخدمات المصرفية للأفراد، الخدمات المصرفية للشركات، المشتقات، التمويل المستدام، الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأفضل بنك على مستوى الأسواق ما دون الناشئة.

وقد تسلم الجائزة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر خلال حفل خاص أقيم في العاصمة الأميركية واشنطن على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

يذكر أن جلوبل فاينانس العالمية التي تأسست في 1987 وتتخذ من نيويورك مقرا لها من أعرق المجلات المتخصصة في قطاعي التمويل والاقتصاد ويبلغ عدد قرائها أكثر من 50 ألفا من المديرين التنفيذيين ومسؤولي القرارات الاستثمارية والاستراتيجية في المؤسسات المالية في 188 دولة حول العالم.

وتجري المجلة سنويا العديد من الاستبيانات حول الابتكار والربحية للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم يتم على إثرها اختيار الأفضل على المستوى الإقليمي والعالمي.

ويعد بنك الكويت الوطني أكبر مؤسسة مالية في الكويت ويتمتع بهيمنة فعلية على قطاع البنوك التجارية.

وحافظ بنك الكويت الوطني على أعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كل البنوك في المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتماني المعروفة: موديز، وستاندرد آند بورز وفيتش.

كما يتميز بنك الكويت الوطني من حيث شبكته المحلية والعالمية، والتي تمتد لتشمل أفرعا وشركات تابعة ومكاتب تمثيل في كل من الصين، وجنيف، ولندن، وباريس، ونيويورك، وسنغافورة، بالإضافة إلى تواجدها الإقليمي في لبنان، والأردن، ومصر، والبحرين، والسعودية، والعراق، وتركيا، والإمارات.

على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجلس محافظي البنك الدولي

.. ويشارك في حفل استقبال «مصارف الكويت» بواشنطن

شارك وفد بنك الكويت الوطني في حفل الاستقبال الذي نظمه اتحاد مصارف الكويت في العاصمة الأميركية واشنطن الجمعة الماضي، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجلس محافظي البنك الدولي والذي تختتم أعماله اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر.

وقد نظم اتحاد مصارف الكويت حفل الاستقبال في فندق الفورسيزون بحضور محافظ بنك الكويت المركزي د.محمد الهاشل، والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق بستكي والسفير الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح سفير الكويت لدى الولايات المتحدة، وعدد كبير من المسؤولين الحكوميين الكويتيين وكبار المصرفيين والمستثمرين وصانعي السياسات المالية حول العالم.

وتخلل الحفل لقاءات للمصرفيين الكويتيين مع نظرائهم العرب والأجانب لنقاش آخر المستجدات المالية والمصرفية، كما تم بحث فرص تبادل الخبرات ومناقشة سبل التعاون في مجالي التمويل والاستثمار.

جدير بالذكر أن وفد بنك الكويت الوطني ترأسه الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر والرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة جورج ريشاني ومدير عام فرع بنك الكويت الوطني في نيويورك مروان صبيح.

هذا، وتضم الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي كل من محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين وذلك لمناقشة أهم القضايا العالمية، ومنها: الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر والتنمية الاقتصادية.

وتشمل الاجتماعات السنوية العديد من اللجان، أهمها: لجنة التنمية، واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، ومجموعة العشرة، ومجموعة الأربعة والعشرين، ومجموعة الثلاثين، حيث من المقرر أن يتطرق اجتماع اللجنة النقدية والمالية إلى النظر في تطورات أداء الاقتصاد العالمي واستشراف اتجاهاته المستقبلية وأيضا ما يرتبط بتطورات أداء الأسواق المالية الدولية وطبيعة المخاطر التي يمكن أن تؤثر في اتجاهات ذلك الأداء بالإضافة إلى مناقشة أهم السياسات التي ينبغي انتهاجها لتجنب تداعيات مثل تلك المخاطر.

وناقشت الاجتماعات هذا العام العديد من الموضوعات المهمة من بينها تقرير آفاق الاقتصاد العالمي وكذلك تسليط الضوء على ابتكارات التكنولوجيا المالية كعوامل محركة للاقتصادات الشاملة بالإضافة إلى محفزات الاستثمار في الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة.

كما ناقشت أيضا تفعيل الاستثمارات المبتكرة والشاملة في مجال الطاقة الشمسية بالإضافة إلى إطلاق العنان لإمكانات رائدات الأعمال من خلال التمويل والأسواق وكذلك تأثير عمليات المؤسسة الدولية على التنمية الشاملة.

وتجمع الاجتماعات السنوية عددا كبيرا من المسؤولين من البلدان الأعضاء، حيث تتيح فرصا للمشاورات الرسمية وغير الرسمية.

وتعقد ندوات عديدة بالتزامن مع الاجتماعات، وتقدم كل عام أيضا على هامش الاجتماعات محاضرة بير جاكوبسون حول التمويل الدولي، وهي مؤسسة أنشئت تكريما للمدير العام الثالث للصندوق.

جدير بالذكر أن بنك الكويت الوطني يحرص على حضور المحافل الدولية ومثل هذه اللقاءات للاطلاع على آخر التطورات العالمية والأنشطة والفعاليات التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى