أخبار عاجلة

غلوبال فاينانس بيتك أفضل مؤسسة | جريدة الأنباء


  • الناهض تسلّم الجائزة على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين مشيداً بنجاحات «بيتك» المتوالية
  • تطور منتجاتنا وحلولنا التمويلية تعزز النمو وأفضليتنا على المستوى المحلي والعالمي
  • التركيز على الأعمال الأساسية عزز قدرة «بيتك» التشغيلية وأهدافه المستقبلية
  • تميز أداء بنوك بيت التمويل الكويتي في تركيا وألمانيا يؤشر على منافستها بأسواقها

فاز بيت التمويل الكويتي (بيتك)، بجائزة «أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم لعام 2019» من مجموعة «غلوبال فاينانس» العالمية.

كما فاز «بيتك» كذلك بجائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية على مستوى الشرق الأوسط، وتصنيف أكثر مؤسسة مالية إسلامية أمانا في منطقة الخليج، وجاء في مقدمة المؤسسات المالية أمانا على مستوى الشرق الأوسط.

كما منحت «غلوبال فاينانس» «بيتك- تركيا» جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في تركيا، و«بيتك- ألمانيا» KT Bank، جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في أوروبا.

وبذلك، تكون مجموعة «بيتك» قد استحوذت على أفضل الجوائز وأرفعها قدرا من مجموعة «غلوبال فاينانس»، بعدد يفوق نظرائها محليا وإقليميا وعالميا، في تأكيد جديد على قوة ومتانة «بيتك»، وسلامة الاجراءات وحصافة القرارات والتوجهات التي تعزز الدور الرائد في صناعة التمويل الإسلامي المدعوم بنمو مستدام، وتنوع في الأنشطة والخدمات، وثقة واسعة من العملاء في مختلف الأسواق، ومصداقية وقبول على المستوى الإقليمي والدولي، وعلامة تجارية قوية.

واستندت «غلوبال فاينانس» في اختياراتها لجوائز وتصنيفات «بيتك»، و«بيتك- تركيا» و«بيتك- ألمانيا» الى عدة معايير مهنية دقيقة مبنية على استشارات مكثفة مع مصرفيين ومحللين وخبراء ماليين متخصصين من جميع أنحاء العالم، منها تطوير الأعمال والمنتجات، والقدرة على تلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة في جميع القطاعات، فضلا عن الابتكار التكنولوجي في تقديم الخدمة ونوعية المنتج، وسمعة المؤسسة، ورضا العملاء، والانتشار الجغرافي، والعلاقات الاستراتيجية، والالتزام بالمعايير الأخلاقية، وهذا التميز في أداء بنوك «بيتك» في تركيا وألمانيا يعتبر مؤشرا على منافستها في أسواقها.

وتسلم الرئيس التنفيذي للمجموعة في «بيتك» مازن الناهض الجوائز على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدين في العاصمة الأميركية، واشنطن.

وقال الناهض إن الجوائز تؤكد قدرة «بيتك» على مواصلة النجاح خلال المرحلة المقبلة على الصعيد العالمي وفي الأسواق المحلية والإقليمية، حيث يطمح «بيتك» الى الانتقال بالصيرفة الإسلامية الى مرحلة متطورة، تمكنها من المشاركة في مشاريع ومجالات جديدة، تعزز قدراتها الرأسمالية، وتمثل قيمة مضافة للأسواق التي تعمل فيها، معتبرا أن التركيز على الأعمال الأساسية عزز قدرة «بيتك» التشغيلية وأهدافه المستقبلية.

وأشار الى أن «بيتك» يواصل التميز في مواكبة التطور في الخدمات المصرفية الرقمية، ويتبنى مفهوم الأمان والنمو المدروس، مع الالتزام بأعلى درجات المهنية، وأفضل معايير إدارة المخاطر، والممارسات الحصيفة، ما جعله أكبر البنوك الإسلامية في العالم، بعد أن كان له السبق في العمل كأول بنك إسلامي في الكويت ولا يزال مستحوذا على الريادة والقيادة، واستطاع أن يطور العديد من المنتجات المالية والبدائل والخيارات التمويلية، التي يتم التعامل بها في الأسواق الدولية حاليا، لتدفع الصيرفة الإسلامية الى آفاق جديدة، وترسخ صورة «بيتك» ودوره على المستوى العالمي.

وأوضح أنه في ضوء ما حققه «بيتك» من إنجازات نوعية، وعبر الاعتماد على استراتيجية جديدة تقوم على التركيز على تعزيز استراتيجية التحول الرقمي، والتركيز على النشاط الأساسي للبنك، وتطوير أداء العنصر البشري، والاهتمام بجودة الخدمة، وتحسين مستويات الأداء، بشكل يتوافق مع المعايير العالمية، والالتزام بالضوابط الشرعية التي تعد من أسس التميز في عمل «بيتك»، فإن الجوائز تمثل حلقة في سلسلة من التقييمات والإشادة، بما اصبح عليه أسلوب العمل على كافة المستويات، وما يمكن أن يقود ذلك الى تحقيق الأهداف الاستراتيجية الموضوعة بشكل احترافي ومتكامل متوافق مع الخطط والبرامج الجاري تنفيذها على مستوى مجموعة «بيتك».

وأكد الناهض أن فوز بعض بنوك المجموعة بجوائز افضل مؤسسة مالية إسلامية في أسواقها، يشير الى مدى الجاهزية والقدرة لدى كل الوحدات المصرفية في مجموعة «بيتك»، وكذلك الأداء المنسجم المتناغم الذي يمضي وفق قواعد ونظم محددة واضحة وعلى أسس سليمة، تعكس الجهود التي بدأت قبل سنوات لتوحيد نظم العمل وتعزيز الشفافية والتنسيق والتعاون بين وحدات المجموعة.

وشدد الناهض على أن «بيتك» يحرص دوما على اتباع أساليب منهجية ومهنية في دراسة وتقييم المخاطر، ويولي اهتماما كبيرا بالجودة والإنجاز النوعي، ويحرص على مواصلة الإنجازات، بما ينسجم مع السمعة العالمية التي يحظى بها من مختلف الجهات، والتي تتعزز بالنجاح بشكل دائم، مشيرا الى أن الجدارة الائتمانية وقدرة «بيتك» على التعامل بجدية ومهنية مع مختلف الظروف الاقتصادية، تعبر عن إمكاناته لمواصلة المحافظة على ما يحققه من نجاح على صعيد الإيرادات التشغيلية، والأرباح الصافية، كما أن حجم أصوله، يؤكد أيضا تزايد الثقة في مستقبل «بيتك» واستمرار منهجيته في انتقاء أصول قيمة ونوعية ذات جودة عالية.

يذكر أن عوامل منها التصنيفات الائتمانية طويلة الأمد من وكالات التصنيف العالمية الكبرى، بالاضافة الى الأصول الإجمالية لأكبر 500 بنك في العالم، ونمو محفظة التمويل، تدخلت في منح الجوائز.

تأسست مجلة «غلوبال فاينانس» سنة 1987، ولديها قراء في أكثر من 192 دولة حول العالم.

وتستهدف مجلة «غلوبال فاينانس» 8000 مستثمر في محافظ دولية مسؤولين عن أكثر من 80% من مجموع الأصول العالمية الخاضعة لإدارة مهنية.

وتعد هذه المجلة مرجعا دوليا في مجال الأخبار المتعلقة بالقطاع المالي، حيث تعالج موضوعات تهم تمويل الشركات والمشاريع المشتركة وأسواق رأس المال والعملات والمصارف وإدارة المخاطر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى