أخبار عاجلة

أبرز المباريات المحلية والعالمية ليوم السبت أكتوبر


 تقام اليوم السبت مباراتان في الجولة الثالثة من دوري فيفا للدرجة الممتازة، حيث تجمع الأولى الكويت المرشح للمنافسة على الصدارة بـ 6 نقاط والتضامن برصيد 3 نقاط على ملعب نادي الكويت، ويلتقي القادسية المحافظ على مستواه والمتصدر للدوري بفارق الأهداف (6 نقاط) مع الساحل (3 نقاط) على ملعب علي صباح السالم بنادي النصر.

الدوري الإسباني

بعد معمعة تأجيل الكلاسيكو بسبب التوتر في إقليم كاتالونيا، يستعد العملاقان ريال مدريد و برشلونة لتخطي خصمين سهلين في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل الأول ضيفاً على ريال مايوركا الثامن عشر والثاني على إيبار الرابع عشر، السبت.

وعقد برشلونة مؤتمره الصحافي قبل يوم من موعده الاعتيادي، في ظل قطعه رحلة بالحافلة إلى إيبوروا بمسافة 589 كيلومتراً الجمعة وذلك تفاديا للفوضى في مطار “أل برات”.

وأبدى مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي قناعته بإمكان إقامة مباراة الكلاسيكو في موعدها المحدد وعلى ملعب “كامب نو”، رغم التوتر الذي يشهده إقليم كاتالونيا إثر أحكام السجن بحق قياديين انفصاليين.

وطلبت رابطة الدوري الاسباني من الاتحاد المحلي الأربعاء نقل المباراة في 26 تشرين الأول الحالي ضمن المرحلة العاشرة من الدوري إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” التابع لريال مدريد، بسبب أعمال الشغب التي يشهدها إقليم كاتالونيا عقب إعلان المحكمة العليا الإسبانية الاثنين الحكم بسجن 9 قياديين انفصاليين ما بين 9 و13 عاماً بسبب دورهم في محاولة الاقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحافي: “لا تزال هناك 9 أيام قبل موعد المباراة. مما لا شك فيه أن برشلونة تشهد أسبوعا عصيبا، ولكن ما زال هناك وقت. لدينا ثقة بأنفسنا وبشعبنا لإقامة هذه المباراة في ملعبنا”.

وتابع ابن الـ55 عاماً: “صحيح أن هناك اقتراح بنقل المباراة الى برنابيو، الا أن الأمر لم يقنعنا”.

وأفادت تقارير صحافية محلية أن الناديين الغريمين رفضا فكرة إقامة المباراة في العاصمة مدريد.

الا ان الاتحاد المحلي أعلن الجمعة تأجيل المباراة مع منح الناديين حق الاتفاق على موعد جديد لها حتى صباح الاثنين.

ويتصدر ريال الدوري راهنا بفارق نقطتين عن برشلونة وثلاث عن أتلتيكو مدريد، علماً أن الاندية الثلاثة تستعد لخوض مواجهات دوري ابطال أوروبا، فيسافر برشلونة الى العاصمة التشيكية لمواجهة سلافيا براغ بعد حصده 4 نقاط من مباراتين على غرار أتلتيكو، فيما يبحث ريال مدريد عن نقاط ضرورية في زيارته الى غلطة سراي التركي بعد تذيله المجموعة الاولى وخسارته الموجعة في الجولة الاولى بثلاثية نظيفة امام باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولم تكن فترة التوقف الدولية جيدة لمدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان، فقد خسر اثنين من نجومه خلال مباراة كرواتيا وويلز الأحد، ضمن التصفيات القارية، ليفتقد جهود لاعب الوسط لوكا مورديتش والجناح غاريث بايل.

ولإصابته بعضلات فخذه، سيغيب مودريتش عن زيارة جزر الباليار، ويحوم الشك حول عودته قبل مباراتي غلطة راي وبرشلونة.

أما بايل، الذي قال مدرب منتخب بلاده راين غيغز انه تعرض لشد عضلي، فلم يعد إلى التمارين حتى يوم الخميس.

وفي حال فوز ريال مدريد على مايوركا الذي حقق فوزا نادرا على اسبانيول بعد 7 مباريات، سيحتفظ بالصدارة وبفارق نقطتين على الاقل عن برشلونة قبل موقعتهما المنتظرة.

ميسي عائد بقوة

بدوره، يبحث برشلونة عن فوزه الرابع توالياً، بعد بداية بطيئة شهدت خسارته مرتين في أول 5 مباريات في ظل غياب نجمه المصب انذاك الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعاد ميسي ليظهر مستوياته السابقة وسجل أول أهداف فريقه الأربعة أمام إشبيلية في الجولة السابقة.

وسيعزز تواجد ميسي المنافسة على المراكز الهجومية لدى “بلوغرانا”، لكن ايقاف الفرنسي عثمان ديمبيلي قد يعبد الطريق امام مواطنه انطوان غريزمان للعودة إلى تشكيلة يتألق فيها راهنا ايضا الاوروغواياني المخضرم لويس سواريز، وذلك بعد ابعاد هداف اتلتيكو مدريد السابق عن مواجهة اشبيلية الاخيرة.

بدوره، يخوض أتلتيكو، وصيف الموسم الماضي، مواجهته مع ضيفه فالنسيا، الذي استعاد حضوره بفوزين في آخر مباراتين، على وقع محاولة رابطة الدوري إقامة مباراته مع فياريال في 6 كانون الأول المقبل في ميامي في الولايات المتحدة.

وكانت الليغا قد رفعت في الموسم الماضي طلبا مشتركا من ناديي برشلونة وجيرونا لخوض مباراة على الأراضي الأميركية، قبل أن يتم وضعه في الأدراج بعد معارضة واسعة له شملت الاتحاد الإسباني ورابطة اللاعبين المحترفين وحتى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وتلقى المحاولة المتجددة دعما صريحا من الناديين المعنيين هذا الموسم.

وقال رئيس فياريال فرناندو رويغ إن “كل ما يسوق لكرة القدم والرياضة الإسبانية هو جيد للجميع، وبالطبع (جيد أيضا) لفياريال”.

واعتبر المدير العام لأتلتيكو مدريد ميغيل أنخل جيل مارين أن ناديه “يعمل في كل موسم لتطوير والترويج لعلامته التجارية في مختلف قارات العالم، ونقل المباراة الى الولايات المتحدة سيتيح لنا مواصلة العمل على ذلك”.

ويخوض أتلتيكو ثلاث مباريات قوية على أرضه، فبعد مواجهة فالنسيا يستقبل أتلتيك بلباو الأسبوع المقبل في الدوري، وبينهما باير ليفركوزن في دوري الأبطال.






Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى