أخبار عاجلة

وفاة عضو كونغرس يشارك في التحقيق الرامي لعزل ترمب



توفي عضو الكونغرس الديمقراطي البارز، إيلايغا كامنغز الذي كان في صلب التحقيق الهادف إلى عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن عمر يناهز 68 عامًا، بحسب ما أفاد مكتبه.

وتوفي النائب عن مدينة بالتيمور في مستشفى جون هوبكنز؛ بسبب مضاعفات حالة صحية مزمنة، دون الكشف عن سبب الوفاة.

وكان كامنغز شخصية مرموقة وترأس لجنة الإشراف والإصلاح، واشتهر بقامته الفارعة وصوته الجهوري وبلاغته في الخطابة، وتصادم مرارًا مع ترامب في الأشهر الأخيرة.

وتحقق اللجنة في قضايا، بينها معاملة إدارة ترامب للمهاجرين على الحدود مع المكسيك، ومساعيها لإضافة سؤال حول الجنسية في عملية الإحصاء العام المقبل.

وفي تموز/يوليو، وصف الرئيس الأمريكي بالتيمور بأنها ”مليئة بالجرذان والقوارض“ وغير صالحة لعيش البشر، وألقى بمسؤولية ذلك على كامنغز، الديمقراطي الأمريكي من أصل أفريقي، الذي مثل المدينة التي يسكنها غالبية من السود في الكونغرس منذ 1996.

واقترح ترامب على كامنغز قضاء وقت أطول هناك.

وكتب كامنغز ردًا على ذلك: ”سيدي الرئيس، أنا أذهب إلى منزلي وإلى منطقتي يوميًا. كل صباح أستيقظ وأذهب وأناضل من أجل جيراني. ويرتب علي واجبي الدستوري الإشراف على السلطة التنفيذية. ولكن واجبي الأخلاقي يحتم علي القتال من أجل أبناء دائرتي“.

وكان كامنغز، ابن المزارعين المستأجرين، أحد أكثر الديمقراطيين نفوذًا في الكونغرس، وحليفًا أساسيًا لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى