أخبار عاجلة

مسؤولون وشخصيات رياضية البلاد | جريدة الأنباء


ناصر العنزي ـ مبارك الخالد.عبدالعزيز جاسم ـ يحيى حميدان ـ يعقوب العوضي ـ هادي العنزي

يتناقل أهل الكويت والمقيمون على أرضها الطيبة البشرى فرحين والبهجة ترتسم على محياهم بعودة قائد العمل الانساني صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إلى أرض الوطن سالما معافى، مستذكرين مآثر سموه الكريمة التي لا تحصى، والتي لم تشمل الكويت وأهلها والمقيمين على أرضها فقط، بل تعدت أيادي سموه البيضاء لتشمل العديد من شعوب العالم، ممن ضاقت بهم الحال وتقطعت بهم السبل بسبب كارثة طبيعية أو حرب أهلية، لتغيثهم وتمد يد العون والمساعدة لهم، وتخرجهم من مأزق الضيق إلى رحابة الأمل. «الأنباء» التقت عددا من المسؤولين والقيادات الرياضية لتنقل مشاعرهم وسعادتهم بالعودة الميمونة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، وجاءت كلماتهم كالتالي:

في البداية، عبر مدير عام الهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح عن سعادته بعودة صاحب السمو وقال: ان الهيئة العامة للرياضة تبارك للكويت شعبا وحكومة بمناسبة عودة صاحب السمو ممتعا بموفور الصحة والعافية، مضيفا ان الفرحة اليوم يشعر بها كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، ونحن في قطاع الرياضة نثمن جهود سموه المضنية في الارتقاء بالرياضة الكويتية والاهتمام بالشباب الكويتي، فقد حظيت الحركة الرياضية خلال مسيرتها باهتمام سموه، فكان ومازال قريبا من أبنائه الرياضيين مقدما كل اشكال الدعم والمساندة التي تركت بصمات واضحة في تطوير الرياضة والخروج بها من العثرات التي وقفت في طريق تطويرها، ونحن في هذا اليوم نتضرع الى الباري عز وجل ان يبقي سموه سندا وذخرا للكويت وشعبها.

عودة الروح

من جهته، هنأ نائب المدير العام بالهيئة العامة للرياضة د.صقر الملا الشعب الكويتي والشباب الرياضي بعودة صاحب السمو، مؤكدا اننا نشعر بعودة الروح لكل ابناء الشعب الكويتي ولكل الرياضيين ونسأل الله ان يديم على سموه لباس العافية.

واضاف ان سموه داعم رئيسي للرياضة والرياضيين منذ عقود من الزمن وبصماته حجر الاساس للبناء الرياضي والتي تكللت اخيرا بحل الازمة الرياضية والخروج منها بشكل نهائي، وقد شدد سموه في كل المناسبات على الاهتمام بالشباب، ونحن نفخر بمتابعته وتشجيعه ونتمنى له طول العمر وان يحفظ الله سموه لتستمر المسيرة تحت توجيهاته الرامية لتطوير الرياضة ووحدة الصف الخليجي والعربي فالكويت برعاية وتوجيهات سموه جامعة لأبناء الخليج.

سعادة لا توصف

وأعرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف وأعضاء مجلس الإدارة عن بالغ سعادتهم بعودة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الى أرض الوطن من رحلة العلاج.

وأضاف أن عودة سموه معافى الى أرض الوطن تمثل سعادة كبيرة لجميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة، وللرياضيين بشكل خاص، لاسيما أن سموه يعتبر الداعم الأول للرياضة والرياضيين.

نورت ديرتك

من جانبها، عبرت مديرة الهيئات الرياضية بالهيئة العامة للرياضة سعاد حاكم عن فرحتها بعودة صاحب السمو وقالت «نورت ديرتك يا طويل العمر» وتظل تاجا على رؤوسنا، واسأل الله أن يلبسك ثوب الصحة والعافية.

واضافت ان الكويت كلها فرحة بالأخبار السارة بعد ان تجاوز سموه العارض الصحي وهو قائدنا وعزنا وعزوتنا وبسمة وطن، ويعتبر سموه غاية فوق كل الغايات، فسموه صاحب بصمة كبيرة على كل مناحي الحياة في الكويت التي عاصرها وشارك في بنائها منذ ريعان شبابه وظل ساهرا على امنها وامانها طوال سنوات حياته مشاركا اهلها الافراح والاحزان بكل حب وتواضع، وكانت ولاتزال ابتسامة سموه زينة للوطن وسكينة للنفوس، ونقول لسموه نورت ديرتك ونسأل الله ان يديم عليك الصحة والعافية وتظل تاجا فوق رؤوسنا ووسام فخر على صدورنا.

نهضة في مختلف المجالات

بدوره، أكد الشيخ أحمد الجابر أن الكويت تشهد نهضة مطردة يشار لها بالبنان في مختلف المجالات، ومكانة مرموقة بين سائر الأمم، وهذا بفضل قيادة سموه الحكيمة، مضيفا: يحظى الشباب الكويتي دائما باهتمام كبير لدى صاحب السمو الأمير وها نحن نشهد يوما بعد آخر تألق شباب الكويت في مختلف الميادين العلمية والأدبية والرياضية والفنية، إقليميا ودوليا، وهذا بفضل توجيه سموه الدائم في الاهتمام بشباب الكويت عماد المستقبل.

قائد الانسانية

وقال رئيس مجلس إدارة نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف إن عودة صاحب السمو للبلاد سالما معافى أدخلت الفرح والسرور لكل بيت في الكويت، وقال: لله الحمد على عودة سموه إلى أرض الوطن، وأدامه الله سالما يرفل بموفور الصحة والعافية وقائدا إنسانيا عالميا ورمزا وطنيا نقتدي بأفعاله، ونستمد الحكمة من كلماته السامية، ومآثر سموه الكريمة لا تعد ولا تحصى، وأفضاله على الرياضيين كثيرة وفي جميع الألعاب، فسموه حريص على أبنائه الرياضيين، ودائم الاهتمام بهم، ونتشرف بمقابلته والانصات لتوجيهاته السامية كل موسم رياضي في بطولة كأس الأمير، والتي تظهر ما يكنه سموه من تقدير وحب لأبنائه الرياضيين.

سعادة كبيرة

من ناحيته، أبدى رئيس نادي القادسية السابق فواز الحساوي سعادته بعودة صاحب السمو بعد تعافيه من العارض الصحي، مشيرا إلى أن الفرحة الكبيرة بعودته نشاهدها في أعين الصغير والكبير والمواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة، فمواقف سموه الانسانية تعتبر مثالا يحتذى في جميع دول العالم.

وقال الحساوي إن سمو الأمير يعتبر أحد أسباب نهضة الرياضة والداعم الرئيسي لها وحريص كل الحرص على الشباب الرياضي من خلال الدعم المادي والمعنوي والتوجيهات بصورة مستمرة، متمنيا أن يطيل المولى عز وجل في عمر سموه وأن يحفظه من كل سوء.

قدوتنا ونبراس عملنا

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة نادي الفحيحيل حمد الدبوس أن العودة الميمونة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد هي فرحة كبيرة للكويت وأهلها وجميع من يقطن على أرض الصداقة والسلام، مضيفا: لله الحمد والفضل بتمام الصحة والعافية على والد الجميع وقائد العمل الإنساني أميرنا وقائدنا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد «وقرّت عين أهل الكويت» بعودته، وسموه قدوتنا ونبراس عملنا، وكلماته نهجنا الذي نسير عليه قدر اجتهادنا وهي خالدة في وجداننا نحفظها وننقلها للأجيال المقبلة، ولكم شرفنا ونحن ننظر التقدير والإجلال الكبيرين الذي نلقاه خارج الكويت نظير الأعمال الإنسانية العظيمة لصاحب السمو في العديد من الدول الشقيقة والصديقة، دام سموه قائدا ودامت الكويت ترفل بالرخاء تحت قيادته الحكيمة.

القلوب كلها معاك

من جهته، عبر النجم الدولي السابق في كرة القدم جمال مبارك عن سعادته الكبيرة بعودة قائد العمل الانساني صاحب السمو إلى بلاده سالما معافى وقلوب جميع أهل الكويت والمنطقة معه.

وأكد مبارك أن الجميع كان يترقب لحظة وصول سموه ليعبر عن فرحته فهو كان ولازال الداعم الرئيسي للجميع بمن فيهم الرياضيون في شتى المجالات رغم انشغاله الكبير، مشيرا إلى أنه دائما ما يدعم الرياضيين ويحرص من خلال توجيهاته على انهاء جميع الامور التي تقف بينهم وبين تحقيق طموحاتهم سواء محليا او خارجيا.

مواقف راسخة

بدوره، اكد رئيس مجلس ادارة نادي الالعاب الشتوية فهيد العجمي ان اسرة النادي يغمرها الفرح والسرور لعودة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد الى البلاد سالما معافا.

واضاف ان شعب الكويت يكن كل حب لقيادته الحكيمة في ظل اسرة آل الصباح الكرام، وظهرت مواقف كثيرة معبرة عن التفافهم حول صاحب السمو وهذا الوفاء الذي لطالما كان من خصال الشعب الكويتي لم ولن يتغير وقد ظهر ذلك خلال الفترة التي كان بها صاحب السمو في فترة العلاج خارج البلاد.

ونحن كأسرة نادي الالعاب الشتوية سعدنا جدا بخبر عودته ونأمل دوام الصحة والعافية لسموه، وتتقدم اسرة النادي من اداريين ومدربين ولاعبين ولاعبات بأسمى التهاني والتبريكات للشعب الكويتي وللمقيمين بهذه المناسبة الكريمة.

وذكر العجمي ان مواقف صاحب السمو راسخة في قلوب الجميع ووقوفه خلف عجلة تقدم الرياضة الكويتية واضح وضوح الشمس، كما ان من مواقفه الايجابية الداعمة لنادي الالعاب الشتوية التوجيه لدعمها معنويا وماديا والاهتمام بها وتوفير منشآت جديدة لتكون كبقية الالعاب الرياضية، ونحن لن نوفي صاحب السمو حقه مهما تحدثنا حول فضائله ولن نعطيه حقه فهو الوالد القائد والذي لطالما دعم الجميع وساندهم في السر والعلن وفي السراء والضراء.

سعادة غامرة

واعرب رئيس نادي خيطان عبدالله مزعل عن سعادته الغامرة بعودة صاحب السمو الى البلاد بعد رحلة العلاج في الخارج.

واضاف ان خبر عودة سموه كانت له اصداء ايجابية في نفوس اهل الكويت، الذين غمرتهم السعادة بهذه الاخبار، متمنين له موفور الصحة والعافية وان يمد الله في عمره.

وقال مزعل ان صاحب السمو الداعم الاكبر والاول للرياضة والرياضيين في البلاد وخير دليل على ذلك تشريفه للاسرة الرياضية وحضوره للمباراة النهائية التي تقام على كأس سموه، مشيرا الى ان ادارة خيطان كان لها الشرف الصعود على منصة التتويج في النسخة الماضية والتشرف بمصافحته، الامر الذي كان له بالغ الاثر في نفوس لاعبي ومنتمي نادي خيطان.

البلاد اشتاقت لأمير الانسانية

من جانبه، قال رئيس نادي برقان هملان الهملان ان جميع اهل الكويت يحسبون الساعات والدقائق والثواني ترقبا لعودة صاحب السمو الى البلاد مرة اخرى.

واضاف قائلا: البلد اشتاقت لحكيمها ورمزها، امير البلاد، امير الانسانية، ونحن احوج ما نكون لتواجده بيننا.

واشار الهملان الى انه لمس سعادة كبيرة من المحيطين به عقب انتشار اخبار قرب عودته من جديد، متضرعا للباري عز وجل بأن يمن الله عليه بالصحة والعافية.

واكد ان هذا الحب المتبادل بين صاحب السمو والشعب الكويتي ليس مستغربا، وهذا يعود للعلاقة الوطيدة التي تجمعنا مع الحاكم والذي نشعر بأنه اقرب ما يكون للاب الحنون على ابناء شعبه.

عودة ميمونة

من جهته، قال رئيس مجلس ادارة النادي العربي عبدالعزيز عاشور ان الكويت انتظرت بفارغ الصبر العودة الميمونة لسمو الامير لما لسموه من مكانة رفيعة في قلوب كل اهل الكويت والمقيمين على ارضها.

واضاف: اننا نشعر بالفخر والاعتزاز للكثير من الادوار التاريخية التي قام بها سموه تجاه الكويت وابنائها ولم يتوقف عطاؤه على حدود الكويت بل تعداها الى الخارج حتى استحق لقب قائد الانسانية، وقال: كانت لسمو الامير مواقف متعددة وكبيرة تجاه أبنائه الرياضيين طوال مسيرة الحركة الرياضية في البلاد وآخرها خلال ازمة الايقاف الرياضي والتي تم تجاوزها بنجاح، فرغم مشاغله الكثيرة واعباء المسؤولية الا أنه كان قريبا من أبنائه الرياضيين وقدم كل انواع الدعم بحرص واهتمام على الشباب الرياضي.

بشرى ننتظرها بلهفة

وقال نجم الكرة الكويتية السابق والمحلل الرياضي عبدالله وبران ان عودة سمو الأمير بشرى سارة كنا ننتظرها بلهفة وشوق وقلوبنا كانت تدعو له بالشفاء والعودة إلينا كي نحتفل معه شعبا أحببناه والدا قائدا لبلدنا، وأفضال سمو الأمير على الرياضيين كثيرة فقد كان لنا الداعم في كل البطولات التي شاركنا بها وتشرفنا بمقابلته كرياضيين في عدة مناسبات وكان سموه يزودنا بالنصائح ويحثنا على التمثيل المشرف وممارسة الرياضة بمفهوم الحب والتسامح، ودعا وبران المولى عز وجل ان يحفظ والدنا أمير الإنسانية ويحفظ لنا بلدنا آمنا مستقرا متحابا مواطنين ومقيمين.

السند الأول

وبارك أمين سر نادي القادسية حسن أبوالحسن للشعب الكويتي والمقيمين على أرضه عودة صاحب السمو للبلاد بعدما مَنَّ الله عليه بالصحة والعافية، وقال إن سموه صاحب أياد بيضاء على الرياضة الكويتية وأبنائه الرياضيين، حيث إنه يكون السند الأول في أي مشكلة تعترض الرياضة داخليا وخارجيا، وقال: ان عودة سمو الأمير سالما معافى أدخلت السعادة في كل بيت كويتي، متمنيا من الله عز وجل أن يحفظه ذخرا للبلاد.

حب وامتنان

من جانبه، أبدى رئيس نادي اليرموك فهد غانم سعادته بعودة سمو الأمير، مؤكدا أنها سعادة لكل الشعب الكويتي الذي كان يترقب عودة سموه بكل حب وامتنان، مشيرا إلى أن أمير الإنسانية كان ومازال الداعم الأول للشباب الرياضي في جميع الألعاب من خلال توجيهاته السامية حرصا من سموه على النهضة في جميع المجالات.

راعي نهضتنا

وعبر رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية م.دعيج العتيبي بالنيابة عن اخوانه أعضاء مجلس الإدارة عن سعادته بعودة سمو الأمير إلى بلده سالما معافى، متمنيا أن يمن الله عليه بالصحة بالعافية.

وقال إن سموه يعتبر راعي نهضتنا، حيث حصلنا على مراكز متقدمة وتحقيق 1064 ميدالية أولمبية وعالمية وآسيوية وعربية بفضل ما نلقاه من رعاية سامية من سموه والحكومة.

مكانة كبيرة

بدوره، اعتبر أمين سر نادي الكويت وليد الراشد أن اكثر ما اسعد الكويتيين في الفترة الأخيرة هي أخبار عودة صاحب السمو الى الكويت من جديد بعد فترة من الترقب عاشها الشعب الكويتي للاطمئنان على صحة سموه، ولفت الى أن صاحب السمو له مكانة كبيرة في قلوب الكويتيين وهذا يعود لقربه منهم.

القائد والمعلم

وأكد مدرب فريق الكرة بنادي الكويت سابقا محمد عبدالله ان فرحته بخبر عودة صاحب السمو لا توصف وذلك عقب أيام من الترقب انتظارا لهذا الخبر الذي أسعد أهل الكويت، واضاف ان الكويتيين جميعا كان يترقبون هذا الخبر وصاحب السمو هو القائد والمعلم والحكيم وأمير الانسانية وتواجده في البلاد يمنحنا الاطمئنان ويشعرنا بالسعادة.

قرت أعيننا

وقالت رئيسة نادي الطموح الكويتي الرياضي للإعاقات الذهنية رحاب بورسلي أن الديرة زانت بعودة صاحب السمو من رحلته العلاجية.

واضافت بورسلي «قرت أعيننا بوصول والدنا للديرة وكلنا اشتقنا له وعودته للبلد أعادت الروح لها ونسأل الله أن يطيل في عمره ويمنحه الصحة والعافية ليبقى سندا لنا».

وأردفت بورسلي: نشكر صاحب السمو على عطائه لابنائه المعاقين ومساندتهم وتوفير الدعم لهم.

سند الرياضيين

من جانبه، توجه رئيس اتحاد كرة اليد الفريق ركن متقاعد ناصر صالح بومرزوق بأبهى التهاني والتبريكات لصاحب السمو الأمير بمناسبة عودته سالما معافى من رحلة العلاج وعودته معافى الى أرض الكويت الحبيبة.

وحقيقة لا يمكن أن نوفي سموه حقه من المديح حيث إنه لطالما ساند الرياضيين ووفر البيئة الرياضية لمختلف الألعاب والأندية دون استثناءات.

نجوم الزمن الجميل: الأمير داعم كبير للرياضة

أصدر عدد من نجوم الرياضة الكويتية السابقين بيانا عبروا من خلاله عن فرحتهم وسعادتهم بالعودة الميمونة لصاحب السمو الأمير من رحلة العلاج.

وجاء في بيانهم: نحمد الله ونشكره كثيرا على سلامة والدنا وقائد مسيرتنا صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد بمناسبة عودة سموه نتقدم نحن أبناءك لاعبين المنتخب الكويتي لكرة القدم بتهنئة الشعب الكويتي الوفي المخلص الذي أثبت للعالم وفاءه ومحبته لوالد الجميع أثناء الفترة التي تواجد سموه فيها خارج الكويت في الولايات المتحدة الأميركية لإجراء الفحوصات الطبية والتي تكللت بحمد الله وفضله بسلامة والدنا صاحب السمو أطال الله وأمد بعمره، وكذلك نبارك للأخوة والأصدقاء المقيمين على أرض الكويت وطن الجميع وإلى كل شعوب الخليج والوطن العربي بسلامة وعودة سموه ورجوعه سالما معافى لبلده الكويت.

ونحن يا صاحب السمو أبناؤك الرياضيين المخلصين نعاهدك بأننا سنظل كما عرفتنا أوفياء وسندا لسموك وللكويت.

ولن ننسى مواقفك السامية والكبيرة ودعمك اللا محدود للرياضة والرياضيين وخاصة كرة القدم واهتمامك ودورك الكبير لرفع الإيقاف الرياضي عن بلدنا الكويت الغالية وعودة علمنا يرفرف في جميع المحافل الدولية.. وستظل الرياضة والشباب الرياضي الكويتي ممتنين طوال حياتهم إلى والدنا وأميرنا الشيخ صباح الأحمد.. وبهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوبنا، نتوجه بالحمد والشكر لله كثيرا على عودتك سالما معافى لقيادة الكويت وشعبها الطيب الذي ينتظر عودتك بكل شوق وحب يا قائد الانسانية ورمز الحكمة والسلام.

نورت الكويت وزاد نورها.. يوم أصبحنا بعودة أميرنا صباح.. صباح السلام وصباح الإنسانية.

أبناؤك الرياضيين: سعد الحوطي ـ بدر بوعباس ـ احمد الطرابلسي ـ جاسم يعقوب ـ ابراهيم دريهم ـ خالد الحربان ـ فيصل الجزاف ـ محمد كرم ـ عبدالوهاب البناي ـ احمد عسكر ـ صالح العصفور ـ يوسف سويد ـ حمد بوحمد ـ علي مروي ـ د.حمود فليطح ـ د.حسين المكيمي ـ فتحي كميل ـ فوزي ابراهيم ـ عبدالرضا عباس ـ عبدالله معيوف ـ علي الملا ـ بدر حجي ـ جوادمقصيد ـ سامي الحشاش ـ محمد ابراهيم ـ نعيم سعد ـ قاسم حمزة ـ دحسين الخضري ـ وليد الجاسم ـ محمد الذاير ـ محبوب جمعة ـ رضا معرفي ـ عبداللطيف الرشدان ـ عبدالنبي حافظ ـ بدر دريع – محمد المسند – سعود بوحمد – فيصل العصفور.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى