أخبار عاجلة

محمد هايف يتقدم باستجوابه رسميا | جريدة الأنباء


 

 

ثامر السويط: سأكون أول المتحدثين تأييداً ودعماً لاستجواب وزير المالية وأول الموقعين على طلب طرح الثقة

 

تقدم النائب محمد هايف، إلى رئيس مجلس الأمة بالإنابة الدكتور عودة الرويعي، اليوم الثلاثاء، بطلب استجواب موجه إلى وزير المالية الدكتور نايف الحجرف، بصفته مكون من محورين اثنين.

ويتعلق المحور الأول من طلب الاستجواب المقدم من النائب هايف وفق صحيفة الاستجواب ب”مخالفة سياسة وقرارات وأعمال وزير المالية لأحكام الدستور المتعلقة بالشريعة الإسلامية”.

أما المحور الثاني فقد خصصه مقدم الطلب لما اعتبره “مخالفة أحكام القانون المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية وحظر التعسف في استعمال السلطة”.

وفي هذا الشأن نصت المادة (100) من الدستور على أن “لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء وإلى الوزراء استجوابات عن الأمور الداخلة في اختصاصاتهم”.

ومن جانبه قال رئيس مجلس الأمة بالإنابة عودة الرويعي: تسلمت استجوابا من محمد هايف لوزي المالية وسيدرج على أول جلسة تالية في يوم 29 من الشهر الجاري وتم إبلاغ الوزير المستجوب.

ومن ناحية أخرى بارك الرويعي للشعب الكويتي والخليجي بمناسبة عودة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وقال: أزف البشرى للشعب الكويتي والخليجي بمناسبة عودة صاحب السمو الميمونة غداً.

ومن جانبه أعلن النائب ثامر السويط دعمه للاستجواب الذي تقدم به النائب هايف لوزير المالية، وقال: التزاماً بمواقفي السابقة ونتيجة لاستمرار السياسات الخاطئة لوزير المالية التي أرهقت كاهل المتقاعدين وبعد اطلاعي على محاور استجواب محمد هايف سأكون أول المتحدثين تأييدا ودعما للاستجواب وأول الموقعين على طلب طرح الثقة لأنني ضد كل من يقف ضد مصلحة الشعب.

 
نص استجواب النائب محمد هايف لوزير المالية نايف الحجرف

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى