أخبار عاجلة

فيتنام تغلق مقاهي شارع القطار

بدأت السلطات الفيتنامية أمس إجراءات صارمة على المقاهي التي تصطف في “شارع القطار”، وهو من أشهر طرق العاصمة هانوي، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بأزمة اكتظاظ السياح والسلامة العامة.

وفي معبر “الحي القديم” في العاصمة الفيتنامية هانوي، أو “شارع القطار”، تنطلق القاطرات على خط سكة حديد نشط يقع على بعد بوصات من المنازل والمباني الأخرى.

ووفق موقع “سي أن أن” أمرت حكومة بلدية هانوي، بقيادة هيئة النقل المحلية، بإغلاق المقاهي الواقعة بجانب خطوط سكة القطارات، المشهورة على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، والتي افتتحت لتلبي احتياجات الطفرة السياحية الهائلة.

ويعد هذا القرب، بين خط سكة حديد القطارات والمنازل السكنية، سبباً مباشراً في شهرة هذه المنطقة بين السياح في عاصمة فيتنام.

وتشير السلطات إلى أن “الخطر على حياة الإنسان” هو الدافع الرئيسي لإغلاق المقاهي.

ويبدو أن الوضع قد بلغ أشده، في 6 من أكتوبر/تشرين الأول، الأحد، عندما أُجبر قطار، كان مسافراً عبر سكة هانوي، إلى تحويل مساره بسبب وجود عدد هائل من السياح على السكة الحديدية، التي بناها الفرنسيون في عام 1902.

وقال نائب رئيس الإدارة الوطنية للسياحة في فيتنام، ها فان سيو، في مؤتمر صحافي: “رغم أن مقاهي السكك الحديدية تجتذب السياح، إلا أنها تنتهك بعض اللوائح”.

ويقول الكاتب المقيم في فيتنام، ديف فوكس، إن “السياحة المفرطة هي كلمة طنانة جديدة لشيء كان يحدث منذ فترة طويلة”.

وبما أنه أحد سكان هانوي منذ فترة طويلة، فقد شهد تحول “شارع القطار” من وجهة حديثة رائعة إلى وجهة غير آمنة.

وعندما يتعلق الأمر بالسياحة، تواجه بعض الوجهات تحدياتٍ أكثر من غيرها.

وبينما تستطيع حكومة هانوي إغلاق المقاهي، إلا أنه من الصعب إغلاق شارع عام يسكنه السكان المحليون.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى