أخبار عاجلة

بالفيديو اعتصام للعاملين بالطيران | جريدة الأنباء


  • الفوزان: تطبيق الضوابط لن يشمل الموظفين العاملين بنظام النوبات قبل 1 أكتوبر 2019

فرج ناصر

نفذت نقابة العاملين بالطيران المدني اعتصاما في مبنى الادارة العامة للطيران المدني بحضور العشرات من موظفي الادارة احتجاجا على عدم إقرار بدل النوبة والبدل الموحد والقرار رقم (36) لسنة 2019 والذي يتضمن قرار بدل النوبة. وأكد رئيس نقابة العاملين بالادارة العامة للطيران المدني جابر العازمي انهم يعتصمون احتجاجا على عدم إقرار بدل النوبة والتعميم الخاص به رقم (36) لسنة 2019 والذي أصبحت بنوده ضد مصلحة الموظفين.

واضاف اننا مستمرون في الاعتصام والاضراب والتصعيد لحين وقف هذا التعميم، مطالبا الموظفين بالاستمرار في الاعتصام حتى إلغاء التعميم بالكامل.

وقال ان التعميم يشمل 6 بنود مثل عدم اقرار النوبات والبدل الموحد لموظفي الطيران المدني، مشيرا إلى ان مجلس ادارة النقابة قد اجتمع مع قيادة الطيران المدني ووعدونا بإقرار المطالبات لكنهم الى الان لم يوفوا بوعدهم، وعليه فنحن سنستمر في اعتصامنا حتى تحقيق مطلبنا وهو إلغاء التعميم بالكامل.

واشار الى أن عدد الموظفين المتضررين من القرار يتراوح عددهم من 500 الى 600 موظف وتبلغ قيمة هذا البدل ما بين 150 و300 دينار حسب الدرجة والوظيفة. وأشاد العازمي بتكاتف الموظفين للمطالبة بمستحقاتهم.

وفي بيان صحافي للادارة العامة للطيران المدني حول هذا الاعتصام، اكد المدير العام للطيران المدني م.يوسف الفوزان أن ادارة الطيران المدني حريصة على حقوق الموظفين ومكتسباتهم، مشيرا الى أن كل القرارات والتعاميم الصادرة من الادارة تهدف الى تنظيم العمل بشكل مؤسسي وذلك من اجل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للركاب وضبط معايير الجودة في مطار الكويت الدولي.

وقال الفوزان في تصريح للصحافيين ان ادارة الطيران المدني فتحت ابوابها لرئيس واعضاء نقابة العاملين في الطيران المدني لسماع مطالبهم ومقترحاتهم بكل رحابة صدر، الا ان ادارة الطيران المدني في نهاية المطاف كجهة حكومية ملتزمة بقرارات ولوائح ديوان الخدمة المدنية والجهات الرقابية مثل ديوان المحاسبة وغيرها في ما يخص الالتزام بساعات الدوام الرسمي.

واضاف الفوزان أن التعميم رقم 2019/36 الذي سيتم تطبيقه اعتبارا من 2019/10/1 يهدف الى وضع ضوابط لنظام العمل بالنوبة لكي يكون هناك التزام بالساعات المحددة في نظام النوبة خصوصا بعد ورود ملاحظات من ديوان المحاسبة على العمل بنظام النوبة.

وقال إنه تم يوم الخميس الماضي إصدار تعميم رقم 2019/42 يوضح ان تطبيق الضوابط لن يشمل الموظفين العاملين في نظام النوبات قبل هذا التاريخ، مبينا انه لن يتم التأثير على بدلات اي موظف يعمل بنظام النوبات قبل 2019/10/1، متمنيا من الجميع التعاون والتكاتف من أجل العمل لرفع سمعة مطار الكويت الدولي الذي يعتبر البوابة الاولى للدولة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى