أخبار عاجلة

السعودية تبدأ تنفيذ أعلى مصلى معلق | جريدة الأنباء


 

بدأت الأعمال التنفيذية لإنشاء أعلى مصلى معلق في العالم، بمكة المكرمة، غرب السعودية، ويبلغ ارتفاعه 161 مترا.

وقال المهندس الاستشاري، رئيس اللجنة العقارية بغرفة مكة، أنس صالح صيرفي، في بيان له، وزع أمس السبت، إنه تم البدء في تنفيذ أعلى مصلى معلق في العالم بارتفاع 161 مترا، وبإطلالة مباشرة على الكعبة المشرفة، واتصال سمعي وبصري مع جماعة المسجد الحرام.

وأضاف صيرفي، أن المصلى المعلق سيتم إنشاؤه ضمن برج جبل عمر العنوان، وهو على محور المشاة الرئيسي المؤدي إلى محطة قطار الحرمين، عبر مشروع طريق الملك عبدالعزيز الموازي، وينتهي بساحة الحرم الشريف. وتبلغ مساحة المصلى المعلق أكثر من 400 متر مربع، ويتسع لأكثر من 200 مصل.

ومن المقرر أن يحتضن طريق الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، ممشى بطول ثلاثة كيلو مترات، وثلاث محطات مترو تربط بين ساحة الحرم ومسجد الملك عبدالله، ومحطة قطار الحرمين التي تنطلق إلى مطار جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومن ثم إلى المدينة المنورة.

حاملو تأشيرات أميركا وبريطانيا ودول «الشنغن» بإمكانهم دخول المملكة بتأشيرة سياحية

كشفت لائحة الزيارة لغرض السياحة في المملكة العربية السعودية، أن التأشيرات التي ستمنح للسائحين عند الوصول أو التأشيرات الإلكترونية، لن تقتصر على حاملي جنسية 49 دولة فقط.

ووفقا لما نشره موقع صحيفة «عكاظ» أمس السبت فقد تضمنت اللائحة حاملي جنسيات الدول الأخرى «غير المشمولة بالقرار»، عند حملهم تأشيرات سياحية أو تجارية صادرة من «أميركا، بريطانيا، أو الدول المانحة لتأشيرة الشنغن».

وكشفت اللائحة أن حاملي جنسيات الدول غير المشمولة بالقائمة غير الحاصلين على التأشيرات من«أميركا، وأوروبا، وبريطانيا»، بإمكانهم أيضا دخول المملكة من خلال التواصل مع ممثليات المملكة في الخارج.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى