أخبار عاجلة

تساقط الشعر بتلوث الهواء



لا يشعر كثير من الناس بتساقط شعر رؤوسهم ويعتبرونه شيئًا عاديًا لكن الدراسات والأبحاث الطبية أثبتت بنتائجها أن السبب المباشر لسقوط الشعر هو تلوث الهواء مثل الغبار وجزيئات الوقود على خلايا فروة الرأس عند البشر وخاصة الناس الذين يعيشون في المدن أو بالقرب من المناطق الصناعية هي الأكثر للإصابة بالصلع بعد تساقط الشعر على مر الأيام والشهور والسنوات .
وكما أن تلوث الهواء يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض متنوعة مثل السرطان أبعدكم الله عن هذا المرض الخطير والله يشفي كل من أُصيب بهذا المرض قولوا آمين وكذلك أمراض القلب والرئة .
وحتى الاكتئاب وانخفاض الخصوبة يؤثر تلوث الهواء عليهم .
إن عليكم أن تبتعدوا عن أماكن تلوث الهواء بقدر المستطاع خاصة الهواء المنتشر من المصانع القريبة من مناطق السكن .
إن ظاهرة تساقط الشعر في ازدياد وخاصة عند الرجال مع أنه أصبح أن الرجل الذي تساقط الشعر من رأسه أصبح من الموديلات الحديثة بأن من يسقط شعره يتفاخر بأن يسير وهو أصلع تماماً لا يغطي رأسه أي شعر وأصبح البعض من الناس يقلدهم خاصة المشاهير في عالم الفن السينمائي وغير ذلك من المشاهير .
آخر الكلام :
إن الدراسات والأبحاث الحديثة بدأت تكشف الكثير من الأسباب للإصابات المرضية مثل تساقط الشعر مهما أخذ المريض الدواء الشافي لهذا المرض .
وكما أصبح الرجل الأصلع الذي فقد شعر رأسه ملفت للنظر خاصة الذي مفرع الراس بينما هناك رجال خاصة في دول الخليج العربية الذين يرتدون الغترة بأنواعها البيضاء والحمراء ومختلف الألوان يغطون صلع رؤوسهم وكذلك الذين يغطون رؤوسهم بالقبعات المختلفة .
إننا في الكويت هناك الكثير من الرجال الذين يتعرضون للصلع وأورثه البعض منهم لأبنائهم وأصبحت رؤوسهم مصابة بالصلع توارثاً عن آبائهم .
وكما أننا نحب أن نشير هنا بأننا كنا ننام في ماضي الكويت الجميل تحت “الباكدير” في داخل غرف نومنا وكان الهواء الآتي من السطوح يسقط على رؤوسنا وكل واحد منا يستمتع بالهواء العليل الصادر من “الباكدير” في غرف منازلنا القديمة .
وأما الآن فإننا نعتبر الهواء الذي نتعرض له في منازلنا وفي أي مكان نعتبره طيار هوائي يضرنا .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى