أخبار عاجلة

مركز بورشه الكويت يستقبل كاين كوبيه | جريدة الأنباء


طلال بارا

طرحت بورشه سيارة كاين كوبيه لتعزز المجموعة الحالية من سيارات كاين، وتتميز السيارة الجديدة بأدائها المذهل مع هيكل جديد بالكامل وتصميمين مختلفين للسقف.

وقد جهزت كاين كوبيه الجديدة، التي طرحت ضمن فعالية نظمها شركة بهبهاني للسيارات، الكويت، في مركز بورشه الكويت، بنفس المواصفات الفنية الموجودة في الجيل الثالث من سيارات كاين، بينما تنفرد بأبعادها الدقيقة وسقفها الانسيابي ما يعزز ملامحها الرياضية، يمكن للعملاء اليوم طلب السيارة المتوافرة بثلاث نسخ مختلفة، وتتضمن كاين كوبيه، وكاين إس كوبيه، وكاين توربو كوبيه.

تصميم رياضي جريء

باستثناء المقدمة، أعيد تصميم وتطوير أجزاء الهيكل بالكامل في الطراز الجديد، حيث يضفي تصميم السقف الذي زاد انحدارا بشكل لافت مزيدا من الديناميكية إلى السيارة لتصبح الطراز الرياضي الأبرز في هذه الفئة من السيارات.

ومع التصميم الجديد للأبواب، ازداد عرض كتفي الكوبيه ‎‎18‎ مليمترا، مما يعزز مظهرها الجريء بالكامل. كما أدمجت لوحة أرقام السيارة في عارضة الصادم، مما يخفض من مظهرها بصريا.

تأتي سيارة كايان كوبيه الجديدة مع زجاج سقف بانورامي ثابت بمساحة ‎‎‎2.16‎‎ متر مربع كتجهيز أساسي. وتمنح هذه المساحة الزجاجية جميع الركاب إحساسا مذهلا بالرحابة، فيما تحمي الستارة المدمجة القابلة للسحب الركاب من أشعة الشمس والبرودة. كما تتوافر السيارة الكوبيه بسقف كربوني كتجهيز اختياري.

ويضفي خط المنتصف على السقف مظهرا رياضيا يجعل السيارة أشبه بسيارة بورشه ‎‎911‎ جي تي ‎‎3‎ ار إس الرياضية. يتوافر السقف الكربوني في واحدة من مجموعات الوزن الخفيف الثلاث. وتشمل هذه المجموعات أيضا مواصفات «رزمة سبورت كرونو» الرياضية، مع عجلات جي تي ديزاين خفيفة الوزن قياس ‎‎22‎ بوصة، وفرش منتصف المقاعد من القماش بنقوشه المربعة، إضافة إلى لمسات تزيين المقصورة المصنوعة من الكربون وجلد ألكانتارا. كما تشمل المجموعة نظام عادم رياضيا في طراز كايان توربو كوبيه.

جهزت جميع طرازات كايان كوبيه الجديدة بمشتت هواء خلفي متكيف جديد، بالإضافة إلى مشتت هواء السقف الثابت ضمن نظام «بورشه النشط للديناميكية الهوائية». ويمتاز هذا المشتت الجديد بتصميمه المدمج في هيكل السيارة، ويمتد لمسافة ‎‎135‎ مليمترا عند بلوغ السيارة سرعة ‎‎90‎ كم/الساعة، مما يزيد القوة الضاغطة على المحور الخلفي، وبالتالي يعمل على تعزيز ثبات السيارة.

القوة المحركة

زودت سيارة كاين كوبيه الجديدة بنفس المحركات القوية والاقتصادية المستخدمة في الجيل الثالث من طرازات كاين، إلا أنها مجهزة أيضا بـ «رزمة سبورت كرونو» الرياضية التي تأتي كتجهيز أساسي وتعزز قوة أداء السيارة. تمتاز سيارة كاين إس كوبيه بمحرك توربو سداسي الأسطوانات سعة ‎‎3‎ ليترات باستطاعة ‎‎340‎ حصانا وعزم ‎‎450‎ نيوتن متر، وسرعة قصوى تصل إلى ‎‎243‎ كم/الساعة. كما يتسارع هذا الطراز من صفر إلى ‎‎100‎ كيلومتر في الساعة في ‎‎6‎ ثوان، وينخفض الزمن إلى ‎‎5.9‎ ثوان مع «رزمة سبورت كرونو» الرياضية الاختيارية.

في الوقت ذاته، يولد المحرك ذو الشاحن توربو المزدوج سعة ‎‎2.9‎‎ ليتر في طراز كايان إس كوبيه عزما أقصى يبلغ ‎‎550‎ نيوتن متر عندما يتراوح دوران المحرك بين ‎‎1800‎ و5500 دورة في الدقيقة، فيما تبلغ استطاعة المحرك ‎‎440‎ حصانا وسرعته القصوى ‎‎263‎ كم/الساعة. ويتسارع الطراز من صفر إلى ‎‎100‎ كيلومتر في ‎‎5‎ ثوان، ويتقلص هذا الزمن إلى ‎‎9.4‎ ثوان بإضافة رزمة سبورت كرونو. أما سيارة كاين توربو كوبيه التي تتصدر المجموعة فتأتي مع محرك ثماني الأسطوانات سعة ‎‎4‎ ليترات بشاحن توربومزدوج تبلغ استطاعته ‎‎550‎ حصانا وعزم أقصى ‎‎770‎ نيوتن متر، وتستطيع السيارة التسارع من صفر إلى ‎‎100‎ كم/الساعة في ‎‎9.3 ‎‎ ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى ‎‎286‎ كم/الساعة.

وتجهز طرازات كاين الثلاثة بنظام نقل الحركة «تيبترونيك إس» ثماني السرعات. ويمتاز هذا النظام بقصر زمن استجابته ونسبه الرياضية عند السرعات المنخفضة، مما يعزز أداء السيارة على الطرق الممهدة والوعرة. أما مستوى السرعة الثامن في خط النقل الطويل فيضمن قصر عزم الدوران وقدرة أفضل على توفير استهلاك الوقود، ويعزز الراحة أثناء القيادة.

إضافة قيّمة إلى سيارات كاين

خلال حفل إطلاق السيارة الجديدة قال بيتر غرين مدير عام المجموعة شركة بهبهاني للسيارات: يسرنا الكشف عن سيارة كاين كوبيه للمرة الأولى في الكويت. يمتاز هذا الطراز، الذي يمثل إضافة قيمة إلى سيارات كاين، بتصميمه الجديد وأدائه الرياضي المميز. كما يبرز طراز كاين كوبيه الجديد المنهج الذي اعتمدته بورشه لتطوير سياراتها الرياضية في الحقبة الجديدة.

تأتي السيارة بنفس المواصفات الفنية التي يمتاز بها الجيل الثالث من كاين، وبالإضافة إلى تصميمها الدقيق، تتألق السيارة بجاذبيتها وتقنياتها المتطورة مع إضفاء المزيد من الملامح الرياضية. وأنا على ثقة في أن الطراز المذهل سيجذب انتباه مالكي سيارات بورشه الحاليين ومحبي هذه العلامة على حد سواء.

مقصورة رياضية بأجهزة تحكم سهلة الاستخدام

في مقدمة السيارة، زودت المقصورة بمقعدين رياضيين قابلين للتعديل مع نظام كهربائي بثمانية إعدادات لضبط وضعية المقاعد، مع مساند رأس مدمجة تمنح أعلى مستويات الراحة والثبات.

أما المقاعد الخلفية، فتأتي في شكل مقعدين عريضين يتسع كل منهما لشخصين، وذلك كتجهيز أساسي، مع حجرة في الوسط لتخزين الأمتعة. ينخفض ارتفاع المقاعد الخلفية في هذه الطرازات الجديدة عن المعهود في سيارات كاين بـ 1.18 بوصة، ويعزى ذلك إلى انخفاض خط السقف.

وعلى غرار الجيل الثالث من السيارة، تجهز سيارة كاين كوبيه بركن القيادة المتطورة من بورشه والذي يشمل لوحة تجهيزات بشاشتي عرض بدقة عالية لعرض مجموعة كبيرة من المعلومات، ويمكن التحكم فيهما من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف، بالإضافة إلى ذلك، تتوسط شاشة العرض قياس ‎‎12.3‎ بوصة التي تعمل باللمس لوحة العدادات وتتيح التحكم بمجموعة واسعة من الإعدادات والوظائف في السيارة.

مستويات أعلى من الديناميكية

زودت جميع طرازات كاين كوبيه، التي صممت لترتقي بمستوى الديناميكية، بعجلات قياس ‎‎20‎ بوصة، ونظام «بورشه بلاس للتوجيه»، ونظام «بورشه للتحكم النشط بالتعليق» الذي يأتي كتجهيز أساسي.

يتميز نظام «بورشه بلاس للتوجيه» بالثبات عند الانطلاق بسرعات عالية، أما عند السير بسرعات بطيئة، فيتدخل النظام لمساعدة السائق في الركن أو المناورة. كما عدل نظام «بورشه للتحكم النشط بالتعليق» لمواصلة ضبط قوة التخميد لكل عجلة على حدة. تأتي السيارة مع عجلات قياس ‎‎20‎ بوصة كتجهيز أساسي، وتتوافر بمزيد من التصاميم المختلفة عن الجيل الثالث من كاين، مثل عجلات جي تي قياس ‎‎22‎ بوصة، التي تأتي ضمن «رزمة سبورت كرونو».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى