أخبار عاجلة

السبيعي: تذليل كل العقبات أمام المرأة الكويتية

قال النائب الحميدي السبيعي انه تم الاتفاق مع مسؤولي وزارة الشؤون على تذليل كل العقبات أمام المرأة الكويتية المستحقة للمساعدات الاجتماعية وصرف المساعدات المتأخرة خلال 10 أيام.

وأضاف السبيعي في تصريح صحافي في المركز الإعلامي لمجلس الأمة انه سبق ان تحدث عن نيته تقديم استجواب لوزير الشؤون على خلفية تعقيد صرف المساعدات الاجتماعية للمرأة الكويتية نتيجة كثرة التحديثات للبيانات كل 6 أشهر.

وأكد السبيعي أنه تواصل مع مسؤولي وزارة الشؤون وتم الاتفاق على ان الوزارة هي التي ستقوم بتحديث بيانات المستحقات المالية وعددها ١١٣٠ حالة.

وأضاف ان الوزارة أبلغته ايضا بأنها ستقوم بإنشاء مركز خدمة للرعاية الأسرية مشابه لعمل مراكز الخدمة ومرتبط مع كل الجهات التي لها علاقة بالتحديث خلال ايام وستنتهي من الربط الآلي والميكنة خلال 3 أشهر.

وأوضح السبيعي ان وزارة الشؤون أصدرت كتب مراسلات للجهات المختصة لتحديث بيانات الـ ١١٣٠ حالة وأنه سيتم الصرف لهن خلال ١٠ أيام.

وأشار إلى ان وزارة الشؤون كانت تطلب من مستحقات المساعدات الاجتماعية تحديث بياناتهن من جهات الدولة كل 6 أشهر من دون مراعاة لظروف بعضهن الصحية، كما أن المراسلات تستغرق فترة تصل الى شهرين من دون راتب.

وأوضح السبيعي ان المرأة المستحقة للمساعدة تستطيع الآن تحديث كل بياناتها من خلال مركز الرعاية الأسرية من دون مراجعة وزارات الدولة، مشيرا إلى أن هذه الحلول تهدف إلى تخفيف الضغط عن المواطنات.

وشدد على أنه سيتابع هذه الإجراءات مع وزير الشؤون، مؤكدا انه يسعى إلى خدمة المواطنين والمواطنات ورفع الأذى عنهم وتحقيق الصالح العام.

وفي هذا السياق، قال وزير الشؤون سعد الخراز لـ «الأنباء» انه من حق كل نائب تقديم استجواب ولا نجزع من ذلك والاستجوابات فرصة لتبيان الحقائق.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى