أخبار عاجلة

الكويت المستجدات الأمنية في الخليج تتطلب وضوح الرؤية والمصارحة



قال وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن العام الفريق الشيخ فيصل نواف الاحمد الصباح اليوم الاثنين ان المستجدات الامنية بالمنطقة تتطلب التحلي بوضوح الرؤية وروح المصارحة والمكاشفة.
واضاف الشيخ فيصل عقب الاجتماع الثاني لمدراء الأمن العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ان “ذلك يأتي لنضع ايدينا على مكامن الخطر ونتعرف على منابع التهديد لنجد حلولا جذرية حاسمة وقاطعة لكل ما يجابهنا من تحديات الان أو في المستقبل”.

وشدد على ان “قدرنا ان نتحمل هذه المسؤولية لتحقيق تطلعات وأماني شعوبنا في الأمن والاستقرار والازدهار”.
ونقل الفريق الشيخ فيصل الى مدراء الامن العام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المجتمعين في الرياض تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح واهتمامه بمتابعة اعمال هذا الاجتماع الذي ينعقد في توقيت بالغ الدقة وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق لتحقيق الأهداف المرجوة.
وأكد ان دول مجلس التعاون تعمل كمنظومة واحدة في الشأن الأمني باعتبار ان امنها كل واحد لا يتجزأ انطلاقا من وحدة الرؤى والمصير المشترك ومواجهة تحديات متماثلة ما يتطلب تفعيل التنسيق فيما بينها في مجال تبادل الخبرات والمعلومات دعما لأمنها وحفاظا على منجزات شعوبها.
وأشار الى ان التهديدات قد تصاعدت في المجالات الامنية والاقتصادية والاجتماعية بالنظر الى ظاهرة الارهاب والتطرف الفكري والجريمة المنظمة والجرائم المستحدثة بالاضافة الى التهديدات التقليدية لأمن المواطن وأمانه.
ودعا الفريق الشيخ فيصل الى ضرورة المضي قدما من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار بدول المجلس ومكافحة الارهاب والجريمة المنظمة تنفيذا لتوجيهات اصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية دول مجلس التعاون مؤكدا ان تعاون الأشقاء سيظل بناء شامخا ونموذجا يحتذى به في عيون العالم أسره.
وتوجه الفريق الشيخ فيصل الذي ترأس الوفد الكويتي بالاجتماع بالشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على كرم الوفادة واستضافتها لهذا الاجتماع بقوله “فهي الشقيقة الكبرى التي كانت دائما مقرا للعديد من اللقاءات والاجتماعات والمؤتمرات الامنية على اعلى المستويات والتي حققت افضل النتائج”.
واعرب عن التقدير للأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني وللأمين العام المساعد للشؤون الامنية بالامانة اللواء هزاع الهاجري ولهيئة الأمانة العامة على الجهد الكبير المبذول في الإعداد والتنظيم لهذا الاجتماع.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى