أخبار عاجلة

أبرز المباريات العربية والعالمية ليوم الجمعة سبتمبر



تتجه أنظار متابعو كرة القدم السعودية في شتى بقاع الوطن العربي لملعب مدينة الملك عبدالله بجدة مساء اليوم الجمعة لمتابعة الكلاسيكو المرتقب الذي سيجمع بين الأهلي والنصر في إطار مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدخل الأهلي كلاسيكو الجوهرة بروح معنوية مرتفعة بعد ان عاد لنغمة الانتصارات التي افتقدها مؤخرا تحت قيادة الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش إذ نجح الجولة الماضية تخطي الفتح بهدفين دون رد في أول ظهور للوطني صالح المحمدي على رأس الجهاز الفني للراقي.

وسبق للأهلي والنصر أن التقيا في 22 مباراة بدوري المحترفين، شهدت 8 انتصارات للراقي، مقابل 7 انتصارات للعالمي، و7 تعادلات بين الفريقين، كما سجل الأهلي 31 هدفًا، مقابل 29 هدفًا للنصر.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في 12 فبراير الماضي، بالجولة 20 من دوري المحترفين، وفاز النصر بنتيجة (2-1)، وسجل عبد الرزاق حمد الله ثنائية العالمي، بينما أحرز عمر السومة هدف الراقي.

ويعد عمر السومة هو الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو بين الأهلي والنصر، بدوري المحترفين، برصيد 12 هدفًا.

الشباب – الاتحاد
يسعى الاتحاد إلى مصالحة جماهيره والتخلص من صدمة الكلاسيكو عندما يحل ضيفا على الشباب، في قمة كروية على استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء اليوم، ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

يتقاسم الفريقان المستوى المتذبذب على مدار الجولات الأربع الماضية، حيث لم يحقق أي منهما سوى فوز وحيد منذ انطلاق مشوارهما مطلع الموسم، فالشباب صاحب الأرض والجمهور يمتلك ثلاث نقاط من أصل أربع مباريات وسجل ثلاثة واستقبل هدفين ويقبع في المركز السابع، حيث تعثر أمام ضمك بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الجولة الماضية وأصبح مصير الميرون مدرب الفريق الأرجنتيني على كف عفريت.

أما الاتحاد هو الآخر ليس ببعيد عن صاحب الأرض في الظروف المحيطة، بعد أن خسر الكلاسيكو أمام الهلال بثلاثية ثقيلة، وبعدما ودع بطولة دوري أبطال آسيا بمثل النتيجة وذات الفريق، ويسعى الفريق إلى حصد النقاط دون تفريط، بعد أن جددت الإدارة الاتحادية الثقة في التشيلي سييرا فالاتحاد يقبع في المركز 14 ولم يحقق إلا فوزا واحدا وخسر في ثلاث مباريات مسجلا خمسة أهداف ومستقبلا ستة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى