أخبار عاجلة

سلمان الحمود نائبا أول لرئيس منظمة الطيران المدني الدولي

انتخب رئيس الطيران المدني، الشيخ سلمان الحمود، نائبا اول لرئيس الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الطيران المدني المهندس سعد العتيبي، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال افتتاح اعمال اجتماعات الجمعية العمومية ال40 لمنظمة الطيران المدني الدولي المقامة بمدينة مونتريال في كندا.

وعن أعمال الجمعية قال العتيبي إن الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي ستناقش التقدم الذي أحرز بشأن أنشطة الطيران الرئيسية وغيرها من المبادرات مع مراعاة تنفيذ الخطة العالمية لأمن الطيران وقرار مجلس الأمن رقم 2309 بشأن الأخطار التي تهدد السلام والأمن الدوليين من جراء الأعمال الإرهابية.

وأضاف العتيبي أن الجمعية العمومية ستعرض البرنامج العالمي لتدقيق الأمن وفقا لمنهج الرصد المستمر ومناقشة المعلومات عن مجمل تنفيذ البرنامج والنتائج الرئيسية لعمليات التدقيق وتحليل التنفيذ الفعال للعناصر الرئيسية في أجهزة الدولة لمراقبة أمن الطيران.

وذكر أن الجمعية العمومية ستناقش تقريرا بشأن الأنشطة الرئيسية المتصلة بالتطورات الأخيرة التي طرأت على تطبيق استراتيجية برنامج (ايكاو) لتحديد هوية الراكب.

وأشار إلى أن ذلك سيكون “مع مراعاة دراسة إمكانية تنفيذ الخطة العالمية لتسهيلات الطيران المدني وقرارات مجلس الأمن التي تساعد الدول الأعضاء في اكتشاف والتصدي للتهديدات التي يشكلها المقاتلون الإرهابيون”.

يذكر ان الكويت تترأس حاليا المنظمة العربية للطيران المدني التابعة للجامعة العربية منذ مايو 2018.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى