أخبار عاجلة

5 ملايين دينار لمبنى ذوي الإعاقة

عبدالله الراكان

قالت نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين سبيكة الجاسر إن الجمعية وقعت عقد تنفيذ مبنى تأهيل ذوي الإعاقة والمقرر بناؤه في منطقة غرناطة بقيمة 5 ملايين دينار.

وأضافت الجاسر أن التنفيذ العام للمبنى سيكلف 4 ملايين و200 ألف دينار وما تبقى من المبلغ سيكون مخصصا لتجهيزه بالمعدات والمفروشات اللازمة مثنية على جهود المتبرعين ودعهم السخي لتحقيق الرؤية في بناء المركز الذي سيكون الوحيد في الكويت ويدعم فئة المعاقين وتأهيلهم للعيش بكرامة.

ولفتت إلى أن المركز سيستضيف الكويتيين والجنسيات الأخرى، وسيكون التركيز على المواطنين لتأهيلهم إلى سوق العمل والمشاركة في وظائف حكومية وقطاع أهلي ومساعدة المستهدفين وأعضاء المركز المستقبلي للانخراط في المجتمع والعمل.

وذكرت أنه سيشمل تقديم خدمات متنوعة لجميع فئات المعاقين وسيكون التأهيل للشخص بقدرات معينة، حيث سيكون وجود مثل هذا النوع من المركز الذي يطمح بتوقيع اتفاقيات مع كليات أوروبية وانجليزية لتشغيله الأول من نوعه وقفزة كبيرة لاستقبال الأطفال والملتحقين من 6 سنوات إلى أكبر من 18 عاما.

بدورها، قالت أمين سر الجمعية م.منى بورسلي، إن المساحة الكلية ستكون للمبنى 15 ألف م2 يضم وحدات تأهيل وورشاً تدريبية ومنافذ تسويق لبيع منتجات الأقسام التي يحتوي عليها وفصول وأماكن للعلاج الطبيعي التخصصي ومسرحا ومطعما وغيره من المرافق وذلك على طابقين.

وأضافت أن العقد الذي تم توقيعه مع المقاول يمتد لـ18 شهرا في القطعة الثالثة من منطقة غرناطة، حيث جاءت فكرته لتوفير أكبر قدر ممكن من الرعاية للأبناء ذوي الإعاقة بصفة عامة والذين تواجههم مشاكل صحية أو نفسية أو اجتماعية بصفة خاصة من خلال توفير المناخ الصحي والاجتماعي والثقافي الملائم لتنشئة الأطفال المعوقين ورعايتهم وإعدادهم ليكونوا دعامة صالحة في المجتمع.

وتابعت: إن الحاجة الملحة والشديدة إلى وجود مركز يقدم الخدمات التعليمية والتدريبية والتأهيلية للأبناء ذوي الإعاقة ممن تجاوزا 18 عاما وانتهت بهم مراحل التعليم إلى القدر المحدد بهذا السن، ونظرا لعدم توافر مركز وخدمات للتأهيل المهني إلا بقدر محدود، حيث إن وجود المركز يهدف إلى تمكينهم من الاندماج في المجتمع واكتساب الثقة وزيادة فرص العمل والتشغيل المتاحة أمامهم.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى