أخبار عاجلة

مهرجان «ليالي مسرحية كوميدية»

مفرح الشمري

[email protected]

بحفل بسيط، افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أنشطة مهرجان «ليالي مسرحية كوميدية» في دورته الخامسة، أول من أمس، وذلك على خشبة مسرح كيفان، بحضور ممثل وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل والأمين العام المساعد لقطاع الفنون د.بدر الدويش والشيخ دعيج الخليفة ورئيس فرقة المسرح الكويتي أحمد السلمان وآخرين.

جاء حفل الافتتاح، الذي قدمته المذيعة عذاري قربان، كما أسلفنا بسيطا سواء على صعيد الكلمات الرسمية أو حتى مراسم التكريم التي عادة ما تأخذ وقتا طويلا.

انطلق الحفل بافتتاح معرض الفنان الراحل ماجد سلطان والذي تضمن مقتنيات الراحل سواء من خلال الأدوار التي قدمها أو مقتنياته الشخصية التي تعرض للمرة الأولى، حسب ما ذكر نجله الممثل مبارك سلطان الذي أشرف على تجهيز هذا المعرض، تقديرا لعطاءات والده في الحركة الفنية الكويتية سواء في التلفزيون أو المسرح أو الإذاعة والأغنية، ومن ثم ألقى مدير المهرجان لهذه الدورة عبدالكريم الهاجري كلمة أوضح فيها أهمية إقامة ليال مسرحية موجهة للجمهور حتى يستمتع بها وذلك دون ضغط نفسي على الفرق المشاركة لأنه لا توجد جوائز فيه. من جانبه، ألقى شخصية المهرجان المكرمة الفنان القدير عبدالعزيز المسلم كلمة شكر خلالها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على اختياره «شخصية المهرجان» لهذه الدورة، متمنيا أن يكون عند حسن ظن الجميع دائما، وذلك بعد أن عرض له فيلم تسجيلي يتحدث عن مسيرته الفنية والإنسانية.

وأهدى المسلم تكريمه كـ «شخصية المهرجان» إلى زملائه الذين درسوا معه في المعهد العالي للفنون المسرحية، وإلى جيل الشباب الذي طلب منهم الجهد والاجتهاد في تقديم مسرح كوميدي هادف يناقش قضايا الوطن بأسلوب كوميدي متزن دون خدش للحياء.

ومن ثم قدم الفنان القدير عبدالعزيز الحداد بانوراما عن أنواع الكوميديا التي انطلقت من مئات السنين في الدول الأوروبية وذلك بشكل مرتب وبمشاركة مميزة من الفنانين جاسم عباس وفاطمة الدمخي اللذين جسدا ما ذكره الحداد على خشبة المسرح، انطلاقا من المهرج والتمثيل الصامت وغيرها من الأنواع الكوميدية التي نقرأ عنها.

يذكر أن رئيس فرقة المسرح الكويتي أحمد السلمان قام بتكريم الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل والفنان القدير عبدالعزيز المسلم، الذي كان هو والده عضوين في فرقة المسرح الكويتي، موضحا أن المسلم من الفنانين الذين يستحقون أن يتم اختيارهم كشخصة المهرجان لأنه «يستاهل» بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى