أخبار عاجلة

جابر نصار: القديم يعشقه الناس

مفرح الشمري

[email protected]

أكد الإعلامي القدير جابر نصار ان القناة الثالثة الرياضية بوجود مديرها عادل عطاالله تطورت كثيرا عن السابق لأن هذا الشخص «منصف» ويتعامل مع الجميع بمسطرة واحدة ويقدر ويحترم الكفاءات الإعلامية والهامات الكبيرة ويملك بعد نظر كونه أصلا مخرجا من طراز الكبار الذين يمتلكون نظرة ثاقبة للبرامج التي تقدم على شاشة «الثالثة» التي تغيرت بها كثيرا طريقة التصوير الخارجي في برامج عدة، كما تجد ملاحظاته محل تقدير من الجميع لأنها ملاحظات في صالح العمل واستفاد منها الكثير إعلاميا وكانت له ملاحظات استفاد منها الكثير خصوصا من له برامج في القناة الثالثة، مؤكدا أن القناة تمتلك كفاءات عالية المستوى ومن خيرة الناس تعاملا وفكرا إعلاميا في ظل التنافس الذي نراه حاليا في القنوات الرياضية.

وعن برامجه التي يقدمها على شاشة القناة الثالثة، قال نصار: لدي برنامج «أول السطر» متنوع في ضيوفه واستمراره يعود إلى روح الأسرة الواحدة التي تجمع طاقم العمل ووجود مخرج متمكن مثل بشار الخوالد ومساعده مشاري العباسي، ولله الحمد البرنامج استضاف العديد من الشخصيات الرياضية محليا وخليجيا خصوصا ان البرنامج يسلط الضوء على مسيرة هذه الشخصيات من البداية حتى اعتزالهم المجال الرياضي وعن البرامج التي قدمها غير الرياضية ذكر الإعلامي القدير جابر نصار أنه كان لديه برامج في اذاعة القرآن الكريم، وكذلك تصدى لتقديم برنامج يومي في البرنامج الثاني وهو برنامج اجتماعي وحصل فيه على جائزة أفضل برنامج ولديه حاليا فكرة لبرنامج جديد ليس رياضيا سيقدمها للمسؤولين في اذاعة البرنامج العام، مشيرا إلى أن قطاع الإذاعة من القطاعات المميزة والذي حقق إنجازات كثيرة وذلك من خلال توجيهات الوكيل الشيخ فهد المبارك وهو من القطاعات المليئة بالكفاءات القيادية مثل سعد الفندي ويوسف السريع اللذين يسعيان لتطور الاعلام المسموع ونجحا في ذلك.

وعن البرامج التي قدمها ومازالت عالقة في ذهنه قال: برنامج «مشواري» مع المخرج جمال العازمي وبرنامج «قديمك نديمك» مع المخرج فيصل الشوفان وكذلك «ذاكرة الأهداف».

وعن سر حبه للقديم أجاب: كل شي قديم تعشقه الناس، على سبيل المثال لو شاهدت مسلسل «درب الزلق» مرات عديدة لن تمله وكذلك لقاءات نجوم الكرة زمان، وأتذكر جيدا عندما كنت استضيف نجوم زمان كانت نسبة الاتصالات من داخل وخارج الكويت تصل الى 90% وعندما استضيف نجما حديثا نسبة الاتصالات لا تتعدى 30%، الناس متعلقة بالزمن الجميل فنا ورياضة.

وعن المحاورين الذين يعجبونه قال: هناك غالب العصيمي واحمد الفضلي وعلي حسين وعمار تقي وجعفر محمد، كوني لا اشاهد التلفزيون كثيرا رغم انني مذيع ربما تسقط اسماء اخرى، وأحب المحاور الذي يعرف الضيف الذي أمامه جيدا ويحسن اختيار ضيوف غير مكررين قدر المستطاع.

وعن سر ان عينه تدمع عندما يذكر والدته وشقيقته في لقاءات سابقة معه قال: هم عشق وحب كبير لا أنساه ابدا.

وبخصوص ظهوره القليل في اللقاءات التلفزيونية اكد انه يحترم الجميع وليس طرفا في اي صراع سواء كان سياسيا او رياضيا، مؤكدا ان وطنه الكويت وعشقه لها، لذا رفض الظهور في اي لقاء لمناقشة مشكلة الرياضة الكويتية، فهناك حكومة ومجلس أمة هم اصحاب، الشأن حسب قوله.

وعن شقيقه الكبير مطلق نصار قال: هو اعلامي كبير يقدم اشهر برنامج على المكشوف الإذاعي نختلف في وجهات النظر طبيعي جدا ولكن هو قريب لقلبي طيب وحنون ومرح الله يمن عليه بالصحة والعافية. وعن الصحافة الرياضية قال: تركتها منذ سنوات طويلة، وهي فترة وانتهت من حياتي. واشاد نصار بحسن اختيار سعود الخالدي وكيلا مساعدا لشؤون التلفزيون كونه كفاءة اعلامية يحترم الجميع ويملك بعد نظر لتطوير الاعلام المرئي.

ووجه الاعلامي القدير جابر نصار الشكر الى وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري على ما يقوم به في الدفع بعجلة الاعلام المرئي والمسموع ليكون في المقدمة، مستذكرا بالخير وكيل وزارة الاعلام السابق طارق المزرم الذي خلفته الكفاءة منيرة الهويدي التي ليست بغريبة عن وزارة الاعلام.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى