أخبار عاجلة

بالفيديو هواوي تعيد ابتكار الهواتف | جريدة الأنباء


  • تصميم رائع مع هالة حلقية يعتمد على المعالج الرائد كيرين 990 للجيل الخامس
  • نظام كاميرا رباعية مذهل يتضمن كاميرا سينمائية متفوقة بمستشعر الصورة

ميونيخ – أحمد فياض

أطلقت شركة هواوي سلسلة هواتفها الذكية المتفوقة الجديدة Mate 30 خلال حدث عالمي أقامته في مدينة ميونيخ في ألمانيا يوم الخميس، 19 سبتمبر الجاري.

وتوفر سلسلة الهواتف الجديدة أقصى ما وصل إليه التقدم التقني في عالم الهواتف الذكية وتقنيات الاتصال النقال إضافة لكونها أول سلسلة هواتف من الجيل الثاني لشبكات الجيل الخامس في العالم، وترتقي هواوي من خلال هذه السلسلة الجديدة إلى معايير جديدة للابتكار في الهواتف الذكية على جميع المستويات: الجمالية وهندسة العتاد والبرمجيات.

واستندت هواوي إلى خبرة عميقة تمتد لأكثر من 32 عاما في عالم التصميم والابتكار لمنتجات الاتصالات النقالة لتجعل الهاتف الذكي الجديد Mate 30 فريدا في تصميمه الخارجي وأدائه القوي ومزاياه.

واستلهمت تصميم السلسلة كاملة من مفاهيم جمال البساطة لتجسد نموذجا مثاليا للانسجام بين التصميم الأنيق والابتكارات التقنية.

وتمتاز سلسلة Mate 30 بكل ما هو فريد، بدءا من شاشته المتفوقة «أوليد هوريزن» من هواوي لتمنح المستخدم تجربة مشاهدة غامرة.

بينما يعتبر معالج كيرين 990 للجيل الخامس أول معالج يضم في آن واحد وحدة المعالجة المركزية وموديم الاتصال بشبكات الجيل الخامس، فضلا عن أنها مصنعة بتقنية تصنيع من رتبة 7 نانومتر+ مع الأشعة فوق البنفسجية، لتصل بذلك إلى مستويات متفوقة غير مسبوقة من كفاءة استهلاك الطاقة وقوة الأداء.

وتشمل الكاميرا الرباعية كاميرا سينمائية متفوقة بمستشعر الصورة، وهي عبارة عن كاميرتين رئيستين تلتقطان الصور الفوتوغرافية بجودة مذهلة فضلا عن تسجيل الفيديو بمستوى استثنائي. ويقدم الجهاز شاحنا فائق السرعة من هواوي ونظام التشغيل EMUI 10.0 لتجربة استخدام متقدمة وبطارية طويلة الأمد للمستخدمين الذين يعتمدون على هواتفهم بكثافة.

وقال ريتشاد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: تخرج سلسلة الهواتف الجديدة Mate 30 كل ما في جعبة الهواتف الذكية المتقدمة من قوة وأداء. وهي مصممة للتفوق وتحدي الأساليب التقليدية بمنح المستخدم تجربة مبتكرة ومميزة. والحقيقة أن وصولنا إلى عصر شبكات الجيل الخامس فرصة لإعادة ابتكار تقنيات الهواتف الذكية بأساليب جديدة وتمثل سلسلة الهواتف Mate 30 التعبير الأرقى عن الآفاق التي تنتظرنا في المستقبل.

تصميم مبتكر

ينطلق تصميم سلسلة الهواتف Mate 30 من الجماليات التي أرست معاييرها السلسلة السابقة Mate 20 لكنه يمتاز عن سابقه بإضافة لمسة مستقبلية تولد انطباعا أقوى بالحداثة والتطور.

ومن خلال تصميم الهاتف Mate 30 Pro ذي الشق الضيق والإطار فائق النحافة حول الشاشة مع شاشته الجديدة «هواوي هوريزن ديسبلاي» التي تنحني إلى الخلف من الطرفين بزاوية 88 درجة فإن ذلك يمنح المستخدم تجربة غامرة غير مسبوقة من الإظهار الكامل من الحافة إلى الحافة.

ويقدم الطراز Mate 30 Pro طريقة مبتكرة للتحكم بشدة الصوت عن طريق لمس جانب الشاشة المنحني بدلا من المفاتيح التقليدية الجانبية.

وتتيح هذه الخاصية للمستخدم أيضا اختيار مكان المفتاح الافتراضي التي تمكنهم من التحكم بشدة الصوت، ما يجعل Mate 30 Pro الهاتف الأكثر تكاملا بين الهواتف الذكية المتوفرة اليوم.

ولتأمين الهاتف تتضافر قوة ميزتي التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجوه لفتح القفل وقارئ بصمة الإصبع في الشاشة لتقدم مستوى عال من الأمن البيومتري مع راحة فائقة وسهولة مطلقة.

إن أمسكت بالجهاز وقلبته سيلفت انتباهك مباشرة التصميم المميز والجميل لتوزيع عدسات نظام كاميرته الرباعي، فهي تقع جميعا ضمن حلقة محاطة بهالة حلقية معدنية.

ولا ريب أن تصميم هذا النظام الرباعي الشبيه بالكاميرات المحترفة DSLR والمصمم لسهولة حمل الجهاز، تجذب الأنظار لمستخدم هواتف سلسلة Mate 30 المميزة أينما كان حتى في وسط حشد مزدحم.

وإضافة إلى ذلك يتمتع هاتف Mate 30 Pro بتقنية الشاشة السمعية من هواوي البديلة لسماعة الهاتف التقليدية والتي تنتج جودة صوتية عالية من خلال الشاشة القادرة على بث الصوت أيضا.

نقلة متقدمة في التصوير

يتضمن الهاتف Mate 30 نظام الكاميرا الثلاثي مع خاصية SuperSensing التي تشمل كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا زاوية تصوير عريضة جدا بدقة 16 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل. وعندما تعمل هذه العدسات مع معالج الإشارة الرقمية في الجهاز ISP 5.0 فإن هذا الهاتف يمكن المستخدمين من التقاط الصور والفيديو بجودة عالية جدا.

أما الهاتف Mate 30 Pro فيتضمن كاميرا رباعية مذهلة مؤلفة من نظام كاميرا سينمائية بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا بمستشعر الصورة SuperSensing بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا للتصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميجابكسل. وكاميرا لاستشعار العمق ثلاثي الأبعاد.

وتكتمل مزايا نظام الكاميرا في الجهاز، بكاميرا التصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميجابكسل مع قدرة التقريب البصري بقوة 3x والتقريب المختلط بقوة 5x والتقريب الرقمي بقوة 30x، بالإضافة إلى ميزة مثبت الصورة الضوئي (AIS) وميزة التثبيت المعتمدة على الذكاء الاصطناعي (AIS) وميزة مستشعر العمق ثلاثي الأبعاد للمشهد.

باقة شكر

تتقدم «الأنباء» بجزيل الشكر والتقدير لفريق عمل «هواوي – الكويت» متمثلة بمدير إدارة التسويق محمد عويس ومديرة التسويق سارة تشينغ شانغ، وذلك للجهود المبذولة منهم وحسن تعاونهم مع وفد الكويت خلال الزيارة التي قام بها إلى ميونخ – ألمانيا لحضور حفل إطلاق سلسلة هواتفها الذكية المتفوقة الجديدة Mate 30، بالإضافة الى تسهيل العمل الإعلامي للإعلاميين والصحافيين.

مجموعة هواوي القابلة للارتداء

أطلقت هواوي أيضا مجموعتها المنتظرة من الأجهزة القابلة للارتداء WATCH GT 2 وتتضمن معالج كيرين المدعم بالذكاء الاصطناعي Kirin AI الذي طورته هواوي.

وتمتاز WATCH GT 2 ببطارية رائدة ذات عمر طويل، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من المزايا والوظائف الجديدة تشمل 15 وضعا رياضيا و10 أوضاع خاصة بالتدريب والجري بالأخص، ومشغل موسيقى متقدم وقدرة على إجراء مكالمات صوتية عبر بلوتوث.

ويضاف إلى ذلك أن WATCH GT 2 تتمتع بوظائف صحية جديدة تتيح للمستخدم مراقبة معدل ضربات قلب المستخدم وعدد ساعات نومه وغير ذلك من المؤشرات الحيوية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت هواوي عن توافر سماعات الأذن HUAWEI FreeBuds 3 للاتصال اللاسلكي الحقيقي عبر البلوتوث، والتي حصلت على 11 جائزة من وسائل الإعلام بكونها «أفضل ما في إيفا» خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الأخير إيفا 2019.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى