أخبار عاجلة

افتتاح الدورة 74 للجمعية العامة | جريدة الأنباء


افتتحت الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والوفد المرافق له‎.

إلى ذلك، ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس الأول الاثنين وفد البلاد المشارك في أعمال الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

عقد الاجتماع برئاسة وزير خارجية جمهورية العراق الشقيق محمد الحكيم وتمت خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال مجلس الجامعة وأعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

كما ناقش الاجتماع عملية السلام في الشرق الأوسط وبحث اطر تكثيف التعاون بين جامعة الدول العربية ومجلس الأمن وتنسيق مواقف الدول الأعضاء في إطار تعزيز العمل العربي المشترك في هذا السياق وسبل التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الجارية في المنطقة، بالإضافة الى مناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية. وضم وفد الكويت مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ د.أحمد ناصر المحمد والمندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي.

كما ترأس الشيخ صباح الخالد وفد الكويت المشارك في قمة العمل المناخي التي عقدت أمس الأول الاثنين في نيويورك بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس في إطار اجتماعات الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وناقشت القمة سبل التصدي لآثار الكوارث المتصلة بظاهرة تغير المناخ على الأمن والسلم الدوليين وأطر التعاون والتنسيق الدولي نحو اتخاذ التدابير الملموسة لمواجهة تداعيات هذه الظاهرة وإيجاد انجع الحلول لمعالجة وتخفيف الأزمات الناجمة عن الكوارث الطبيعية حول العالم. كما ناقشت ضمان تفعيل مبادئ اتفاق باريس للتغير المناخي بما يتوافق مع الأولويات والقدرات الوطنية لكل دولة اذ تم حث المجتمع الدولي على مواصلة مساندة مساعي الأمم المتحدة بمختلف اجهزتها العاملة في هذا الإطار.

وضم وفد الكويت مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ د.أحمد ناصر المحمد والمندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعددا من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

كذلك شارك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في قمة «الدعوة الدولية لحماية الحرية الدينية» التي عقدت صباح أمس الأول الاثنين بدعوة من رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب ضمن إطار اجتماعات الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتناولت أعمال القمة سبل معالجة التمييز والاضطهاد الديني وبحث اطر التعاون نحو تعزيز الاحترام والحفاظ على الحريات الدينية ودعوة المجتمع الدولي لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة التحديات الناجمة عن الاضطهاد المتزايد للأقليات الدينية حول العالم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى