أخبار عاجلة

تنسيق نيابي مبكر حول عضوية اللجان | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – رشيد الفعم

يجري مجموعة من النواب مشاورات وتنسيقا يتعلق بعضوية اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة.

مصدر برلماني قال لـ «الأنباء» ان النواب أجروا اتصالات مبكرة حول عضوية اللجان كل حسب اهتماماته استعدادا لافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة واضعين بعين الاعتبار أعمال اللجان في دور الانعقاد السابق والتقارير التي تم إنجازها او القضايا التي لاتزال على جدول أعمال تلك اللجان.

وشدد المصدر على ان اهتمامات النواب تنصب على لجان محددة أبرزها المالية والتشريعية والداخلية والدفاع ثم تأتي بعد ذلك الميزانيات والمرافق العامة تليها الميزانيات.

من جانب آخر، طالب النائب سعدون حماد بحظر استخدام جميع أنواع الطائرات المسيرة «بدون طيار» ومنع استيرادها نهائيا للأفراد والشركات، وذلك لما تشكله تلك الطائرات من خطورة شديدة على أمن واستقرار البلاد وتعطي المجال للعبث بها والحصول على معلومات قد تضر بأمن وأمان البلاد، كما طالب حماد باقتصار استيرادها واستخدامها على الأجهزة الأمنية للدولة فقط، لما لها من دور مهم مساعد ومساند للجهات الأمنية سواء في وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع أو في الإدارة العامة للإطفاء، وذلك لاستخدامها في العديد من المهام الأمنية والمدنية.

وأكد حماد أنه بصدد الانتهاء من إعداد اقتراح بقانون بحظر استخدام تلك الطائرات ومنع استيرادها للأفراد والشركات، لعرضه على مجلس الأمة وإقراره بشكل عاجل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى