أخبار عاجلة

بالفيديو الغانم الأمير في أحسن حال | جريدة الأنباء


  • صاحب السمو استقبل أمير قطر والرئيس العراقي ورئيس الوزراء وعدداً من الوزراء في مقر إقامته بالولايات المتحدة
  •  الأمير هنأ خادم الحرمين: المملكة تشهد نهضة تنموية بارزة

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أخاه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة وذلك في مقر إقامة سموه بالولايات المتحدة الأميركية.

هذا، وقد اطمأن أمير دولة قطر الشقيقة على صحة أخيه صاحب السمو الأمير ونتائج الفحوصات الطبية والتي تكللت نتائجها بفضل الله تعالى ومنته بالتوفيق والنجاح. وقد أعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه أخوه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من طيب المشاعر التي تجسد عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر المقابلة نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

واستقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ظهر امس أخاه الرئيس د.برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيق وذلك في مقر إقامة سموه بالولايات المتحدة الأميركية.

هذا، وقد اطمأن رئيس جمهورية العراق الشقيق على صحة أخيه صاحب السمو الأمير وعلى نتائج الفحوصات الطبية التي تكللت نتائجها بفضل الله تعالى ومنته بالتوفيق والنجاح.

وقد أعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه اخوه الرئيس د.برهم صالح من طيب المشاعر التي تجسد عمق العلاقات الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر المقابلة نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

كما استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ظهر أمس في مقر إقامة سموه بالولايات المتحدة الأميركية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك يرافقه عدد من الوزراء وذلك لتمثيل صاحب السمو الأمير في اجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

هذا، وقد اطمأن سمو رئيس مجلس الوزراء على صحة سموه حفظه الله وعلى نتائج الفحوصات الطبية والتي تكللت بفضل الله تعالى ومنته بالتوفيق والنجاح.

حضر المقابلة نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

هذا وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقية تهنئة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيدا سموه بما يشهده البلد الشقيق من نهضة تنموية بارزة وإنجازات حضارية شملت مختلف المجالات عززت من المكانة الإقليمية والدولية الرفيعة التي تتبوأها المملكة العربية السعودية الشقيقة وأصبحت محل اعتزاز الجميع، منتهزا سموه هذه المناسبة للتأكيد على عمق أواصر العلاقات التاريخية الوطيدة والراسخة وعلى عرى الروابط الأخوية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين، سائلا سموه المولى تعالى ان يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية وان يحقق للمملكة العربية السعودية وشعبها الكريم المزيد من الرقي والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيدا سموه بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وبما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات تنموية شملت كافة الميادين، ومبتهلا الى الباري جل وعلا ان يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية.

كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقية تهنئة مماثلة.

إلى ذلك، بعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقيتي تعزية إلى أخيه الرئيس د.برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيق وإلى أخيه د.عادل عبدالمهدي رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الشقيق عبر فيهما سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا عملية التفجير الذي استهدف حافلة في مدينة كربلاء، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، معربا سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق، مؤكدا سموه، حفظه الله، موقف الكويت الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، وتأييدها لكل ما يتخذه البلد الشقيق من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية للحفاظ على أمنه واستقراره، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقيتي تعزية إلى أخيه الرئيس د.برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيق وإلى أخيه د.عادل عبدالمهدي رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الشقيق، ضمنهما سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا عملية التفجير الذي استهدف حافلة في مدينة كربلاء، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، سائلا سموه الله تعالى للضحايا المغفرة والرحمة، وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقيتي تعزية مماثلتين.

وعلى الصعيد نفسه قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن بدء دور الانعقاد المقبل سيكون في الـ 29 من أكتوبر المقبل وذلك بعد أخذ موافقة حضرة صاحب السمو أمير البلاد، مجددا التأكيد على أن صحة سموه على ما يرام وانه سيعود إلى البلاد فور انتهاء فترة راحته ونقاهته.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس «ثلاث نقاط سوف أوصلها لكم الأولى بفضل الله سبحانه وتعالى صحة صاحب السمو على ما يرام وفي أحسن حال كما رأيتموه، وأبلغني تحياته إلى كافة أبناء الشعب الكويتي وكذلك أبلغت سموه تحيات ودعوات كل الشعب الكويتي».

وقال «كل من حوله يطالب سموه بألا يستعجل بقطع إجازته لأنه يحتاج إلى مزيد من الراحة وإن شاء الله بعد انتهاء فترة راحته ونقاهته يعود إلى البلاد سالما معافى مشافى بإذن الله».

وأضاف الغانم: «الأمر الآخر هو ما يتعلق ببداية دور الانعقاد فتم الاتفاق والتأكيد بعد أخذ موافقة صاحب السمو على أن يكون افتتاح دور الانعقاد إن شاء الله يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر المقبل».

وفي ختام تصريحه ذكر الغانم انه سيتوجه اليوم (أمس) الى كازاخستان للمشاركة في الاجتماع الرابع لرؤساء البرلمانات الأوروبية – الآسيوية، مبينا انه من أهم المؤتمرات التي تسبق مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي وذلك للتنسيق مع المجاميع الجيوسياسية المختلفة بخصوص ما سيتم طرحه في المؤتمر الدولي المقبل.

من جانب آخر، وصل الرئيس الغانم والوفد البرلماني المرافق له إلى عاصمة جمهورية كازاخستان (نور سلطان) امس للمشاركة في الاجتماع الرابع لرؤساء البرلمانات الأوروبية ـ الآسيوية (يورو آسيان) والمقرر إقامته يومي 23 و24 الجاري.

وكان في استقبال الغانم لدى وصوله نائب رئيس مجلس النواب الكازاخستاني فلاديمير بوجكو، والقائم بأعمال سفارة الكويت لدى جمهورية كازاخستان خالد الخالدي وعدد من أركان السفارة.

ومن المقرر أن يلقي الغانم كلمة وفد الكويت أمام الاجتماع الذي يعقد تحت عنوان «نحو يورو آسيان أفضل: حوار – ثقة – شراكة».

ويرافق الغانم وفد برلماني يضم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف، وأمين صندوق الشعبة النائب محمد الدلال، وعضوي الشعبة النائبين الحميدي السبيعي وصفاء الهاشم، والنائبين مبارك الحريص وفراج العربيد.

وعلى صعيد آخر، بعث الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيس مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية الشقيقة د.عبدالله بن محمد آل الشيخ وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية الشقيقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى