أخبار عاجلة

انطلاق تدريب الموج الأحمر المشترك بين مصر والسعودية



انطلقت فعاليات التدريب البحري المشترك المصري السعودي (الموج الأحمر – 2) بمشاركة الأردن وجيبوتي والسودان واليمن.

وذكر العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري المصري أن عددا من الوحدات المصرية وصلت للمشاركة في تنفيذ التدريب البحري (الموج الأحمر – 2) بالمياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية بالبحر الأحمر، حيث تجريه تشكيلات من القوات البحرية للبلدين بمشاركة كل من الأردن وجيبوتي والسودان واليمن والذي يستمر لعدة أيام.

وقال الرفاعي إن وحدات بحرية متنوعة تشارك في التدريب وتضم عددا من الفرقاطات وسفن النقل والإمداد ولنشات الصواريخ والمرور الساحلي وصائدات الألغام إضافة إلى مجموعات من القوات الخاصة البحرية لكل من مصر والسعودية وجيبوتي والسودان مؤكدا أنها تشمل فرقا متخصصة في أعمال إزالة المتفجرات تحت الماء.

وأضاف أن السعودية تشارك في التدريب بعدد من الطائرات المقاتلة وطائرات النقل الجوي، مشيرا إلى أن التدريب يشتمل على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية التي تساهم في توحيد المفاهيم العملياتية والقدرة على قيام القوات بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة.

وذكر الرفاعي أن هذه التدريبات تأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد في أساليب القتال البحري للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى