أخبار عاجلة

ترامب: فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني

  • وزير الخزانة الأميركي: الخطوة ستقلّص التمويل للحرس الثوري..نحذّر الحكومات من مخاطر التعامل مع إيران على “أنظمتها المالية”

في خطوة وصفها بأنها رد على الاعتداءات التي استهدفت منشآت نفطية رئيسية في المملكة العربية السعودية، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فرض بلاده عقوبات على البنك المركزي الإيراني، واصفا إياها بأنها “العقوبات الأكبر التي يتم فرضها على الإطلاق ضد دولة ما”.

وقال ترامب للصحافيين عقب اجتماع برئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون بالبيت الأبيض اليوم الجمعة: “العقوبات تعتبر ردا على هجمات شركة أرامكو السعودية..وهي الأكبر التي يتم فرضها على الإطلاق..لم نفعل ذلك أبدا على هذا المستوى.”

ورد ترامب، على سؤال حول الخيارات العسكرية مع إيران حيث قال: “إن الولايات المتحدة دائما مستعدة”. وأضاف: “إيران أفلست تقريبا، ووضعها الاقتصادي صعب جدا”.

ووفقا لوكالة أنباء “بلومبرغ”، قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين، إن الخطوة ستقلص التمويل بالنسبة للحرس الثوري الإيراني، وهي خطوة مثيرة للجدل إذ أن فرض عقوبات على البنك المركزي قد تحد أيضا من القدرة على استيراد مواد إنسانية إلى البلاد.

وحذرت وزارة الخزانة الأميركية الحكومات من مخاطر التعامل مع إيران على “أنظمتها المالية”.

وأوضح ترامب إنه سيلتقي اليوم الجمعة بمستشاريه للأمن القومي لبحث مزيد من الردود على الهجمات على المنشآت النفطية السعودية التي تلقي الولايات المتحدة مسؤوليتها على إيران.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى