أخبار عاجلة

بدء دورات الإنعاش القلبي

حنان عبدالمعبود

دشن مدير منطقة الأحمدي الصحية د.احمد الشطي صباح اليوم، اولى دورات التدريب للاسعاف الاولى والإنعاش القلبي للأطباء والممرضين في منطقة الاحمدي الصحية، بتنظيم قسم الطوارئ في مستشفى العدان.

ويأتي ذلك تنفيذا لخطة عملية تستهدف تدريب في مراحلها الأولى إجمالي (92) طبيبا و(146) من الهيئة التمريضية.

واضاف ان الدورات ستستمر على مدار نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع وعلى مدار العام، حيث تستمر الدورة يوميا من الساعة 7.30 صباحا حتى الساعة 4 عصرا في مركز العدان للتدريب الطبي، وذلك لتفادي أي اضطراب في الالتزام المهني ومواعيد العمل للمشاركين من المدربين والمتدربين على حد سواء، حيث يرأس فريق المدربين د.رضا جنة والذي يستهدف الفريق الطبي في مستشفى العدان والرعاية الصحية الأولية بالإضافة إلى أطباء الأسنان في منطقة الأحمدي الصحية.

كما أشار الشطي الى أن هذه الدورات ستكون مدخلا حيويا للحصول في المرحلة التالية على شهادات (BLS ACLS) للإسعاف الأولي الأساسي والتقدم وهي من متطلبات الترقية والتعيين للفريق الطبي في وزارة الصحة الكويتية.

مشيدا في الوقت نفسه بدعم قياديي وزارة الصحة وعلى رأسهم الوزير والوكيل والوكيل المساعد للشؤون الفنية د.عبدالرحمن المطيري والتعاون في عمل الفريق الطبي في منطقة الأحمدي الصحية في مراكز الرعاية الصحية الاولية والمستشفى على حد سواء.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى