أخبار عاجلة

مشاورات لاجتماع نيابي – حكومي حول تطورات الأوضاع الإقليمية والاستعدادات الحكومية لأي طارئ

ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – رشيد الفعم – سلطان العبدان –  بدر السهيل

يجري مجموعة من النواب اتصالات ومشاورات لبحث امكانية عقد اجتماع نيابي- حكومي خلال الأيام المقبلة للوقوف على آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والاستعدادات الحكومية لأي طارئ.

مصادر برلمانية قالت إن الاتصالات جارية لترتيب الاجتماع في حال لم يصدر عن الحكومة أي بيان توضيحي عن الأحداث في المنطقة.

وأمس، قال النائب رياض العدساني، ان الوضع الإقليمي والمنطقة ملتهبة منذ سنوات عديدة، وعلى الحكومة أن تأخذ احتياطاتها والاجراءات الاحترازية وألا تأخذ الوضع الاقليمي غطاء لتمرير سياساتها المخالفة. واشار العدساني الى ان الامور الامنية تنعكس على الاوضاع الاقتصادية، ومن يذكر من النواب أن الوضع يتطلب التهدئة فإنني أؤكد ان الوضع يتطلب الحزم وليس التهدئة.

وقال ان رئيس الوزراء وكل الوزراء عليهم تطبيق قوانين الدولة وأخذ الأمور بالموضوعية والاحترازية في الوضع الأمني والاقتصادي والاهتمام بشؤون التوظيف وتنفيذ المشاريع والأمور الاقتصادية والإدارية مع الاهتمام بكل الأمور الحيوية.

وأمس، أيضا قدم نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري اقتراحا بقانون بشأن الطائرات المحركة «آليا أو لاسلكيا». ويقضي الاقتراح بتنظيم استخدام وتداول الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا، على أن يحظر استيرادها أو تجميعها أو حيازتها أو الاتجار بها إلا بعد الحصول على تصريح من الجهة المختصة.

ويشترط للتصريح باستخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا في نطاق الأنشطة الاقتصادية، أن يتضمن الغرض من استخدامها والنطاق المكاني والزماني وطبيعة النشاط الخاص بها.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى