أخبار عاجلة

أبرز المباريات العربية والعالمية ليوم الجمعة سبتمبر



ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي اللقاء بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي وغريمه الزمالك اليوم الجمعة. في المنافسة على كأس السوبر المصري.

وتقام المباراة المرتقبة على استاد الجيش ببرج العرب في محافظة الإسكندرية.

ورغم هيمنة الأهلي على لقب الدوري في آخر أربعة مواسم، تولى أربعة مدربين مختلفين المسؤولية إضافة لأكثر من مدرب مؤقت.

ورحل مدربون مثل حسام البدري وباتريس كارتيرون ومارتن لاسارتي لأسباب تعود في الأساس للإخفاق في دوري أبطال أفريقيا.

وأحرز الأهلي لقب الدوري في الموسم الماضي بقيادة لاسارتي القادم من أوروجواي لكن التتويج لم يشفع له الخروج المخجل من دوري الأبطال عندما تعرض النادي لأثقل هزيمة في تاريخه القاري بسقوطه 5-صفر أمام ماميلودي صن داونز في ذهاب دور الثمانية.

وبينما كانت الجماهير تمني نفسها بالتعاقد مع مدرب من الأسماء الكبيرة ليخلف لاسارتي، جاء التعاقد مع فايلر الذي لم يسبق له العمل في أفريقيا ويمتلك سيرة ذاتية عادية ليوجه ضربة لطموح المشجعين.

الزمالك يتوعد
وفي المعسكر الأبيض، ?يتمنى مشجعو الزمالك أن يتجنب ناديهم أخطاء الموسم الماضي التي كلفته لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في الأمتار الأخيرة بعد أن ظل متصدرا لفترة طويلة وبفارق كبير عن غريمه التقليدي الأهلي الذي انتزع اللقب في النهاية.

وتوج الزمالك بطلا لكأس الاتحاد الأفريقي، وهي مسابقة المستوى الثاني في القارة، الموسم الماضي وهو أول لقب قاري له منذ 17 عاما ورغم ذلك كان ضياع لقب الدوري المحلي غصة في الحلق.

وكان الرحيل المفاجئ للمدرب السويسري كريستيان جروس بعد أيام قليلة من التتويج باللقب الأفريقي في مايو أيار بسبب خلافات مع رئيس النادي مرتضى منصور السبب الرئيسي في ضياع لقب الدوري في نظر غالبية المشجعين والنقاد، حيث أهدر الفريق نقاطا عديدة في الجولات الأخيرة بعد استبداله بالمدرب المحلي خالد جلال.

ويأمل أنصار الزمالك ألا تتكرر هذه الأزمات مع بداية موسم 2019-2020 بمواجهة الاتحاد السكندري هذا الشهر خاصة بعد انطلاقة مباشرة تحت إدارة فنية جديدة.

وعين الزمالك الصربي ميلوتين سريدويفيتش (ميتشو) مدربا جديدا وسرعان ما نال الإعجاب بعد أن قاد الفريق للفوز بكأس مصر بعد انتصار مقنع 3-صفر على بيراميدز في النهائي.

ويترقب المصريون اليوم فصلا جديدا في المنافسات المهمة بين أبرز ناديين في تاريخ الكرة المصرية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى