أخبار عاجلة

الغانم السعودية ستبقى عصية على كل | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – رشيد الفعم – بدر السهيل

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تأييد الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها.

وقال الغانم إن السعودية ستبقى عصية على الدوام على كل تهديد يمس أمنها واستقرارها، ونحن واثقون كل الثقة بحكمة ونهج قيادتها، موضحا ان نهج القيادة السعودية كان على الدوام يجمع ولا يفرق ويضع مصالح العرب والمسلمين كأولوية له وسيستمر هذا الخط واضحا وجليا وشفافا كما كان منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز.

وأضاف: «وما وقوفنا إلى صفها إلا واجب واستحقاق».

وفي مزيد من التفاصيل فقد استقبل رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

ونقل الغانم في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وتمنياته للرئيس السيسي ولمصر بدوام التقدم والنجاح، فيما حمل السيسي رئيس مجلس الأمة تحياته وتقديره لصاحب السمو الأمير وتمنياته القلبية لسموه بموفور الصحة والعافية.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من الموضوعات المهمة إقليميا ودوليا.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين مصر والكويت وأهمية التنسيق والتعاون المستمر بينهما والذي تم تعزيزه والتأكيد عليه مؤخرا خلال زيارته للكويت أواخر الشهر الماضي.

بدوره، أكد الغانم خلال اللقاء على خصوصية العلاقات الاستثنائية بين البلدين والتي أصبحت مضرب مثل، مشددا على أن الكويت وعلى رأسها صاحب السمو الأمير تنظر إلى مصر كقلب للعالم العربي وكدولة ذات بعد مركزي سياسيا واستراتيجيا وفق منظور السياسة الخارجية الكويتية.

وحضر اللقاء رئيس مجلس النواب المصري د.علي عبدالعال وسفيرنا لدى القاهرة محمد الذويخ.

كما عقد الغانم في القاهرة أمس مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب المصري د.علي عبدالعال.

وتناولت المباحثات التي عقدت بمقر البرلمان المصري أوجه التعاون البرلماني بين مجلسي الأمة الكويتي والنواب المصري وتنسيق المواقف إزاء مختلف القضايا إقليميا ودوليا.

كما استعرضت المباحثات أهمية التنسيق بين الجانبين للقضايا والملفات المزمع نقاشها في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في صربيا أكتوبر المقبل.

وأكد الجانبان أهمية توحيد المواقف البرلمانية العربية في كل الاستحقاقات البرلمانية المقبلة قاريا ودوليا وخاصة إزاء الملفات المهمة عربيا وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وحضر المباحثات وكيلا مجلس النواب المصري السيد الشريف وسليمان وهدان ونائب الأمين العام المستشار احمد المهدي وسفيرنا لدى مصر محمد الذويخ.

من جانب آخر، أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تأييد الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها.

وقال الغانم في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن السعودية ستبقى عصية على الدوام على كل تهديد يمس أمنها واستقرارها، ونحن واثقون كل الثقة بحكمة ونهج قيادتها.

وأوضح أن نهج القيادة السعودية كان على الدوام يجمع ولا يفرق ويضع مصالح العرب والمسلمين كأولوية له وسيستمر هذا الخط واضحا وجليا وشفافا كما كان منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، مضيفا: «وما وقوفنا إلى صفها إلا واجب واستحقاق».

ودعا المولى – عز وجل – أن «يحفظ بلاد الحرمين الشريفين وشعبها الطيب الأصيل من كل شر ومكروه».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى