أخبار عاجلة

إسبانيا: الفيضانات تقتل 6 أشخاص

 

أعلن التلفزيون الاسباني الرسمي اليوم السبت ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في إسبانيا إلى ستة قتلى في الوقت الذي تعهد فيه رئيس الوزراء الاسباني المنتهية ولايته الاشتراكي بيدرو سانشيز بتقديم كل الدعم اللازم للتخفيف من آثار الأزمة.
وقال بيان رسمي ان سانشيز زار اليوم عددا من المناطق المتضررة في محافظتي (أليكانتي) و(مورثيا) للوقوف على الأثار المدمرة للأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام القليلة الماضية متعهدا بتوفير جميع الموارد المادية والبشرية اللازمة للاستجابة للازمة التي تسببت في إصابة عدد كبير من الافراد بجروح. وذكرت وزارة الدفاع الاسبانية في بيان انه تم اخلاء المناطق المتضررة في شرقي البلاد وفي جنوب شرقها من أكثر من 4000 شخص فيما تم قطع حركة المرور في أكثر من 80 طريقا مشيرة إلى انه تم نشر 1171 عنصرا في الجيش الاسباني لمساعدة السكان.
ومن جانبها قالت وكالة الأرصاد الجوية الاسبانية ان المنخفض الجوي ينتقل إلى وسط إسبانيا حيث ستبلغ آثاره محافظتي (مدريد) و(كاستيا لا مانتشا) فيما قال التلفزيون الاسباني الرسمي ان الأمطار الغزيرة تسببت أيضا بفيضانات وأضرارا مادية جسيمة في محافظة (ملقا) الجنوبية.
وذكر التلفزيون الاسباني ان قوات الحرس المدني انقذت 678 شخصا كانوا في حالة خطر في المناطق المتضررة جنوب شرقي البلاد جراء العواصف القوية التي بدأت يوم الأربعاء الماضي وتسببت في أضرار مادية جسيمة بالمنازل والمزارع والحقول.
ونقل عن وكالة الأرصاد الجوية تأكيدها ان الأمطار الغزيرة ستستمر على مدار اليومين المقبلين ومناشدتها السكان عدم الخروج من منازلهم إلا في الحالات الطارئة حرصا على سلامتهم.
وتم اليوم العثور على جثة رجل يبلغ من العمر 41 عاما في سيارته في (اليكانتي) ليرفع عدد القتلى إلى ستة أشخاص بعدما كان قتل ثلاثة أشخاص أمس الجمعة واثنين آخرين يوم الخميس الماضي.
ويعد المنخفض الجوي الذي تشهده خمس محافظات هي (فالنسيا) و(أليكانتي) و(مورثيا) و(الباسيتي) و(ألمريا) هو الأسوأ في إسبانيا منذ عام 1917 عندما بدأت سلسلة الإحصاءات التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى