أخبار عاجلة

الشعلة: الهيكل التنظيمي الجديد للبلدية يعالج تشابك الاختصاصات مع الجهات الأخرى

  • الهيكل التنظيمي الجديد للبلدية يعالج تشابك الاختصاصات مع الجهات الأخرى
  • تعزيز إجراءات تطوير أسواق المباركية ودعوة الجهات المختصة للتعاون في إزالة المعوقات
  • متابعة إنجاز تطوير السجل العام وأرشيف البلدية وتشجيع المفتشين على إنجاز مهامهم

 إعداد: بداح العنزي

[email protected]

ترأس وزير الأوقاف ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة اجتماع اللجنة العليا للتخطيط الذي تم عقده صباح أمس مع قياديي البلدية.

واطلع الشعلة خلال الاجتماع على استعدادات إدارات النظافة في المحافظات على عملية تسلم الآليات والمعدات الخاصة بالعقود الجديدة، كما أوصى بتطبيق الاشتراطات مع ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة المنصوص عليها في العقود والتعاون مع الجهات الرقابية وتلافي أي ملاحظات.

كما تم استعراض عدة موضوعات على جدول أعمال اللجنة ومن أبرزها الهيكل التنظيمي الجديد للبلدية بهدف إعادة ترتيب الاختصاصات وتوزيعها خاصة بعد نقل عدة اختصاصات من البلدية إلى جهات حكومية أخرى بناء على قانون بلدية الكويت ٣٣ لسنة ٢٠١٦، كما أن هذا الهيكل يستهدف معالجة التشابك فيما بين بعض الإدارات والقطاعات في الجهاز التنفيذي.

وشهد الاجتماع أيضا اطلاع الوزير الشعلة على مشروع تعديل لوائح البلدية المقدم من قبل اللجنة المختصة، ودعا إلى سرعة الانتهاء من التعديلات لإقرارها.

ووجه الشعلة بترميم وتجميل جميع مباني البلدية الرئيسية والفرعية في المحافظات فضلا عن المحافظة على المظهر الحضاري والجمالي لها.

وشدد الشعلة على تعزيز الإجراءات التي اتخذتها البلدية في تطوير أسواق المباركية، ودعا إلى التعاون مع جميع الجهات المختصة لإزالة كل المعوقات.

كما كلف الوزير خلال الاجتماع المسؤولين في قطاع المالية بمتابعة إنجاز الإجراءات المتعلقة بتطوير السجل العام وأرشيف البلدية.

وأكد الشعلة ضرورة تفعيل الدور الرقابي وتوزيع الأعمال حسب الحيز الجغرافي مع ضرورة تشجيع المفتشين والتقيد بالإجراءات المتبعة واللوائح المنظمة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى