أخبار عاجلة

إندونيسيا تغلق مطارا رئيسا بسبب حرائق الغابات

أعلنت السلطات الاندونيسية اليوم الجمعة اغلاق مطار رئيسي في جزيرة (سومطرة) غربي البلاد بسبب الدخان الناجم عن حرائق الغابات في حين تم تعليق المدارس في مقاطعتين.
وقال المدير العام التنفيذي لمطار مدينة (بيكانبارو) يوجي براسييتو في تصريح صحفي ان ضعف الرؤية على بعد مسافة 300 متر اجبر شركات الطيران على تأجيل رحلاتها الجوية للمطار الرئيس في (بيكانبارو) عاصمة مقاطعة (رياو) بجزيرة (سومطرة).
وذكر مسؤولون في مكتب التعليم بالجزيرة أن الدخان المتفاقم دفع السلطات إلى إغلاق مزيد من المدارس في مقاطعتي (رياو) و(جامبي) بعدما أظهرت تقارير صحية أن أكثر من 300 ألف شخص يعانون من أمراض في الجهاز التنفسي منذ بدء الحرائق.
ومن جانبها كشفت وكالة مكافحة أضرار الكوارث في إندونيسيا عن وجود أكثر من 3600 نقطة ساخنة في (سومطرة) و(بورنيو) ما تسبب في تأثر ست مقاطعات في الجزيرتين يبلغ عدد سكانها مجتمعة أكثر من 23 مليون نسمة.
واضافت ان 37 طائرة مروحية أسقطت ما يقرب من 240 مليون لتر من المياه وأكثر من 160 ألف كيلوغرام من الأملاح لاستمطار الغيوم ضمن جهود مكافحة الحرائق موضحة أنه تم نشر أكثر من 9000 شخص لمكافحة الحرائق.
وتحدث حرائق الغابات في مناطق متفرقة من اندونيسيا كل عام تقريبا الأمر الذي يؤثر على جودة الهواء والصحة العامة في جميع أنحاء البلاد بسبب الأدخنة الكثيفة التي تصل أيضا إلى ماليزيا وسنغافورة المجاورتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى