أخبار عاجلة

مسيرة حاشدة في برشلونة لتجديد المطالبة بالانفصال عن إسبانيا



خرجت مسيرة حاشدة في مدينة (برشلونة) اليوم الأربعاء لتجديد للمطالبة بالانفصال عن إسبانيا في اليوم الوطني القومي لإقليم (كتالونيا) المعروف باسم (ديادا).

وقالت الشرطة المحلية في بيان ان عدد المشاركين في المظاهرة بلغ 600 ألف شخص ما يمثل أدنى مستوى مشاركة منذ عام 2012 علما بان عدد المتظاهرين بلغ مليون شخص في عام 2018 و8ر1 مليونا في عام 2014.

وتحت شعار (الهدف هو الاستقلال) ملأ المتظاهرون شوارع عاصمة الإقليم (برشلونة) حاملين لافتات تطالب بالانفصال عن إسبانيا وإطلاق سراح “السجناء السياسيين” المتواجدين في السجون منذ نحو عامين بتهم التمرد والعصيان واختلاس الأموال وكذلك عودة أولئك الذين هربوا من البلاد وعلى رأسهم الرئيس السابق للاقليم كارليس بويجديمونت.

وتأتي المظاهرة وسط انقسام عميق بين القوى السياسية الانفصالية وتباعد في المواقف بين زعمائهما وتوجهاتهم لحل الازمة السياسية في الإقليم.

ومن المقرر يصدر القضاء الاسباني الشهر المقبل حكمه في تسعة معتقلين هم نائب رئيس الحكومة الكتالونية المقال أوريول جونكيراس ورئيسة البرلمان الإقليمي المقالة كارما فوركاديل والرئيس السابق لمؤسسة (الجمعية الوطنية الكتالونية) جوردي سانشيز ورئيس مؤسسة (أومنيوم كولتورال) جوردي كوشار وخمسة أعضاء مقالين في الحكومة السابقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى