أخبار عاجلة

الشؤون: مهلة أسبوع لتحديث بيانات الحالات المستحقة للمساعدات الاجتماعية

كشف وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب عن أن إجمالي عدد الحالات المستحقة للمساعدات الاجتماعية التي لم تحدث بياناتها بلغ 2840 حالة، لافتا إلى منح هذه الحالات مهلة إضافية مدتها أسبوع.

وأضاف شعيب في تصريح صحافي أمس الاثنين أن الوزارة لم تدخر جهدا في محاولة استمرار المساعدات الاجتماعية للفئات المستحقة ممن لم يستجيبوا لتحديث بياناتهم حيث بلغ عددهم حتى 10 يوليو الماضي 6579 حالة.

وأوضح أنه تم استكمال بيانات 1639 حالة منهم وجار صرف المساعدة الاجتماعية لهم وفق الدورة المستندية في حين تبقى 4490 حالة خلال الشهر ذاته.

وأشار إلى أنه بتوجيهات من وزير الشؤون الاجتماعية تم صرف المساعدات الاجتماعية لهم لمدة شهرين وتمديد مهلة تحديث البيانات حتى نهاية أغسطس الماضي، كما تم التنويه بالتصريح السابق الصادر في يوليو 2019 على جميع متلقي المساعدة ضرورة تحديث بياناتهم.

ولفت إلى جهود موظفي إدارة الرعاية الأسرية الموزعين على 28 وحدة بجميع مناطق الكويت بالتواصل مع متلقي المساعدة الاجتماعية مما ساهم في انخفاض عدد من لم يستجيبوا لتحديث بياناتهم إلى 2840 حالة خلال الشهر الجاري.

ودعا شعيب بقية الفئات التي لم تحدث بياناتها إلى مراجعة الوحدات التابعة لهم خلال أسبوع لاستكمال بياناتهم لتفادي وقف صرف المساعدة الاجتماعية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى