أخبار عاجلة

عروض سيرك بتقنية متطورة في مونتريال | جريدة الأنباء


شهدت مونتريال انطلاقة فرقة «سيرك دو سوليي» وافتتاح عشرات الاستوديوهات لألعاب الفيديو فيها وهي تعول على هذه المكتسبات لبلورة نوع جديد من عروض السيرك تنصهر فيها الفنون التقليدية والتكنولوجيات المتطورة.

وسط المرفأ القديم في كبرى مدن مقاطعة كيبيك، بين جسر جاك كارتييه الضخم على نهر سان-لوران والعجلة الكبيرة، شيد هذا الصيف هرمان غريبان لونهما أبيض.

وهذه المنشأة الفنية التي تحمل اسم «بي 1» هي من تصميم غي لاليبرتيه مؤسس فرقة «سيرك دو سوليي» الذي أنشأ شركة جديدة اسمها «لون روج» بعدما باع مجموعته الأولى لمستثمرين صينيين وأميركيين سنة 2015.

ويقول جان غيبير مدير الابتكارات في «لون روج»، وهو فرنسي انتقل إلى مونتريال في مطلع الألفية للتعاون مع «سيرك دو سوليي» إن «مونتريال عاصمة السيرك وعاصمة الترفيه».

ومشروع «بي 1» هو باكورة مشاريع الشركة الجديدة لتي تسعى إلى إحداث ثورة في مجال الترفيه وتقدم أولى عروضها تحت عنوان «أو-دولا ديزيكو» (بعيدا عن الأصداء) وهو يستعرض خلال ساعة «التاريخ من نشأة الكون حتى بزوغ التكنولوجيا»، بحسب غيبير.

ويحول الهرم إلى شاشة عملاقة لها أربع واجهات مثلثة الشكل تعرض عليها صور مجردة يرافقها صوت الراوي على خلفية موسيقى إلكترونية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى