أخبار عاجلة

مجلس الوزراء يكافئ الجمارك والجراح يصلح وزارة الداخلية

  • مجلس الوزراء استعرض نتائج زيارة الرئيس المصري إلى البلاد وفحوى محادثاته الأخوية الطيبة مع صاحب السمو
  • مكافأة خاصة لمفتشي الجمارك المشاركين في ضبطية يوليو

مريم بندق – محمد الجلاهمة

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس الموافقة على تخصيص مكافأة مالية لمجموعة من مفتشي الإدارة العامة للجمارك الذين شاركوا في ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة تقدر بعشرة ملايين حبة في يوليو الماضي تقديرا لما قاموا به من جهود في ضبط هذه الكمية.

وكان المجلس قد أحيط علما بتقرير مكاتب المراقبين الماليين عن النصف الثاني من السنة المالية 2018/2019 وما تضمنه من ملاحظات ومقترحات استهدفت معالجة الخلل والسلبيات القائمة في الأجهزة الحكومية المختلفة.

هذا، وأعرب مجلس الوزراء عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإسرائيلي بالطائرات المسيرة على الأراضي اللبنانية في الجنوب مؤخرا، مؤكدا وقوف الكويت إلى جانب الجمهورية اللبنانية الشقيقة في جميع الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن أراضيها وحماية سيادتها والحفاظ على أمنها واستقرارها.

من جهة أخرى، أصدر نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح قرارا وزاريا يقضي بإيقاف رئيس جهاز أمن الدولة للشؤون الخارجية الشيخ مبارك سالم العلي عن العمل.

وفي قرار آخر للجراح تم إيقاف مدير إدارة السجن المركزي و30 ضابطا وعسكريا عن العمل وإحالتهم الى جهات التحقيق بتهمة الإهمال والتقاعس والتقصير في أداء العمل.

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة عن أن الشيخ خالد الجراح ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام يقومان بمتابعة القطاعات الأمنية عن كثب، وذلك للكشف عن القصور الناتج عن هذه القطاعات من قبل القياديين الضباط أو الأفراد العسكريين والعمل على محاسبتهم.

وفي مزيد من التفاصيل فقد عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:

أحاط سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك المجلس علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق له، وفحوى المحادثات الأخوية الطيبة التي أجراها مع صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، والتي تناولت العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين في مختلف الميادين وأوجه تنميتها وتطويرها، إلى جانب استعراض آخر التطورات التي تشهدها المنطقة على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية، وذلك في نطاق الحرص المشترك على التشاور الدائم والتعاون المشترك بين قيادتي البلدين الشقيقين في كل ما يخدم القضايا العربية والمسائل موضع الاهتمام المشترك والمساعي المبذولة لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة.

ثم أحيط المجلس علما بالتوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تقرير مكاتب المراقبين الماليين عن النصف الثاني من السنة المالية 2018/2019، وما تضمنه من ملاحظات ومقترحات استهدفت معالجة أوجه الخلل والسلبيات القائمة في الأجهزة الحكومية المختلفة.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على تخصيص مكافأة مالية لمجموعة من مفتشي الإدارة العامة للجمارك الذين شاركوا في ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة تقدر كميتها بعشرة ملايين حبة في شهر يوليو الماضي تقديرا لما قاموا به من جهود في ضبط هذه الكمية من الحبوب المخدرة، وقد أعرب المجلس عن تقديره وثقته في قدرة العاملين في الإدارة العامة للجمارك على مواصلة جهودهم المشكورة لتجنيب البلاد شر هذه الآفة المدمرة والمحافظة على أمن البلاد، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.

من جهة اخرى، أعرب مجلس الوزراء عن أسفه لحادث إطلاق النار في مدينة ميلاند بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأميركية وحادث الطعن في مدنية ليون الفرنسية مؤخرا واللذين أسفرا عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، معربا عن استنكار الكويت لهذه الأعمال العدوانية التي تستهدف أرواح الآمنين.

المبارك استقبل وزيرة خارجية إندونيسيا

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في قصر السيف أمس وزيرة الخارجية بالجمهورية الإندونيسية الصديقة ريتنو مارسودي والوفد المرافق لها وذلك بمناسبة زيارتها للبلاد.

حضر المقابلة مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد وسفيرنا لدى إندونيسيا عبدالوهاب عبدالله الصقر.

الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو في زيارة واشنطن

أحيط مجلس الوزراء علما في مستهل اجتماعه بمغادرة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية في زيارة خاصة.

كما أحيط المجلس علما بتشكيل الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو في الزيارة الرسمية التي سيقوم بها إلى واشنطن، والـــذي يضـــم كلا مـــن نائــب رئيــس الحــرس الوطني الشيــخ مشعــل الأحمد، ونائــب رئيس مجلـــس الوزراء ووزير الخارجيــة الشيــخ صبــــاح الخالــد، ونائب رئيس مجلـــس الوزراء ووزيــر الداخلية الشيخ الفريــــق م.خالـــد الجراح، ووزيــر الماليـــة د.نايف فلاح الحجـــرف، وكبـــار المسؤولين في الديوان الأميري ووزارة الخارجية والجهات الأخرى ووفـــد أمني وإعلامي، رافقـــت سمـــوه حفظـــه الله ورعـــاه والوفـــد المرافق له السلامة في الحل والترحال.

تعزية المغرب بضحايا السيول

كما تابع المجلس بحزن السيول الناتجة عن الأمطار التي اجتاحت مناطق في جنوب المملكــة المغربيـــة الشقيقـــة مؤخـــرا والتي أسفــرت عن سقـــوط عدد من الضحايـــا، سائلين المولى عز وجــل أن يرحــم الضحايـــا بواسع رحمته ويلهم ذويهــم الصبــر والسلوان.

تضامن مع لبنان ضد الهجوم الإسرائيلي

بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وبهذا الصدد أعرب مجلس الوزراء عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإسرائيلي بالطائرات المسيرة على الأراضي اللبنانية في الجنوب مؤخرا، مؤكدا وقوف الكويت إلى جانب الجمهورية اللبنانية الشقيقة في جميع الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن أراضيها وحماية سيادتها والحفاظ على أمنها واستقرارها.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى