أخبار عاجلة

الرئاسة الفلسطينية ترفض أي خطوات إسرائيلية لضم مستوطنات الضفة



كونا – أكدت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأحد رفضها الشديد لأي خطوات إسرائيلية تهدف إلى ضم مستوطنات الضفة الغربية وجعلها تحت “السيادة اليهودية”.

ووصف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان عزم حكومة الاحتلال ضم مستوطنات الضفة بأنه “استمرار لمحاولات خلق أمر واقع مرفوض لن يؤدي إلى أي سلام أو أمن أو استقرار”.

وأضاف “في هذه الأوقات الخطرة والحاسمة التي تحاول فيها الادارة الأمريكية خلق نهج سياسي فضفاض وغير فعال ومخالف للقانون الدولي وللشرعية الدولية فإن الحكومة الاسرائيلية تستمر في اتباع هذا النهج الذي لا يعتبر حلا وذلك عن طريق تكرار دعواتها لضم المستوطنات غير الشرعية في الأرض المحتلة”.

وشدد على أن “سياسة الاستيطان ومحاولات التطبيع المجاني المخالف لمبادرة السلام العربية والعمل على تآكل حل الدولتين جميعه مرفوض ومدان ولن يؤسس لخيار ثالث”.

وأوضح “فإما سلام يرضى عنه الشعب الفلسطيني أو لا حصانة لأحد أو لأي قرار أو موقف يخالف قرارات المجالس الوطنية والشرعية العربية والدولية”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن في وقت سابق اليوم الأحد أن حكومة الاحتلال تعتزم فرض “السيادة اليهودية” على جميع مستوطنات الضفة الغربية وضمها باعتبارها “جزءا من أرض إسرائيل”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى