أخبار عاجلة

نجاح معرض الكتاب الصيفي الرابع

لميس بلال

أكد رئيس جمعية الخريجين إبراهيم المليفي ان الدورة الحالية من معرض الكتاب الصيفي الرابع تعتبر من أنجح الدورات وحققت الأهداف المرجوة منها، مشيدا بالندوات التي تم تنظيمها على هامش المعرض سواء ندوة مسلسل «لا موسيقى في الأحمدي» او ندوة تحويل الصحراء لغابة احتياج ام أعراف متداولة، والتي ناقشت التغيرات المناخية وحرائق الأمازون التي حدثت مؤخرا.

كما أشاد المليفي في تصريح لـ «الأنباء» بجهود الجهات المشاركة في المعرض خصوصا ممن شاركوا من النسخة الأولى من دار سعاد الصباح ومؤسسة البابطين وجميعة الهلال الأحمر والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ورابطة الآداب والجهات الأخرى، معربا عن أمله في ان يكون المعرض المقبل أفضل من الحالي.

وكانت قد أقيمت محاضرة للدكتورة سارة العتيقي بعنوان تحويل الصحراء لغابة احتياج ام أعراف متداولة بالتعاون مع فريق حياة والتي ناقشت فكرة تحويل الصحراء الى غابة، حيث أوضحت انه من الجميل ان نرى الغابات والطبيعة الا انه من المهم تقدير البيئة الصحراوية بكل مكوناتها.

وأضافت ان الصحراء نظام بيئي كامل متكامل وليس عيبا خلقيا على وجه البسيطة، وتحدثت عن مشكلة التصحر وشرحت الفرق بين مفهوم الصحراء والتصحر.

وأوضحت العتيقي ان التصحر هي قضية حقيقية نواجهها، حيث ان التغير المناخي الحاصل في العالم مثل الحرائق في غابات الأمازون وإندونيسيا قضية شائكة من الضروري ان يتم التطرق لها، كون الغابة أكثر بيئة محبوبة من العالم وتعاني ما تعانيه والتوجه الدولي ضعيف تجاهها، فما بالكم اذا تكلمنا عن الصحراء التي لم يعترف فيها كبيئة، فبالتالي من الضروري التطرق لهذه القضية لحماية النظام البيئي «الصحراء».

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى