أخبار عاجلة

الجاسم: الكويتية لا تقبل إلا أن تكون في موقع الريادة

قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم إن زيارته على رأس وفد لمصنع شركة الطائرات الأوروبية (ايرباص) في مدينة هامبورغ الألمانية تعتبر تفعيلا لخطة عمل واتفاقيات عقدت في مجلس الإدارة السابق.

وأضاف الجاسم في تصريح لـ«كونا» على هامش زيارته لمصنع ايرباص في هامبورغ أنه آن الأوان لقطف ثمار الجهود السابقة بتسلم أول طائرة إيرباص جديدة مملوكة للشركة.

وأكد أن «الكويتية» لاتزال متمسكة بمبادئها الرئيسية وهي السلامة والأمان والحفاظ على سجلها الناصع ودقة المواعيد وخدمة العملاء.

وبين أن «الكويتية» لا تقبل إلا أن تكون في موقع الريادة، موضحا أن الشركة نالت نسبة تصل إلى من 88 إلى 100 في دقة المواعيد في الفترة السابقة.

وقال إن العقبات التي كانت تعاني منها الشركة في السابق زالت وتمت السيطرة عليها بفضل الأدوات المستحدثة لتحسين الخدمات منها مطار (تي4) الجديد وتسلم أولى الطائرات الجديدة.

وأعرب الجاسم عن شكره لمجالس الإدارة السابقة الذين ساهموا في تطوير الشركة، قائلا «إننا بدأنا من حيث ما انتهوا إليه».

وشملت زيارة وفد «الكويتية» أمس الأول عدة أقسام داخل مباني مصنع ايرباص منها قسم تجميع المكونات الأساسية لعائلة طائرات (ايه 320) التجارية قصيرة المدى والمتوسطة وهي الطائرة التي يتخصص بها مصنع (هامبورغ) علاوة على رؤية آلية تركيب وتنفيذ التصاميم الداخلية الحديثة للطائرات.

واستمع الوفد أيضا خلال زيارته إلى شرح مفصل حول مصنع (هامبورغ) المتخصص في صناعة طائرات (ايه 380) التجارية بعيدة المدى وهياكلها وتنفيذ التصاميم الداخلية للطائرات العملاقة.

واطلع الوفد على خط إنتاج الطائرات، كما استمع لشرح تفصيلي عن حجم مبيعات الشركة في الأسواق العالمية.

وعلى هامش الجولة، ناقش الوفد سبل التعاون المشترك بين الشركتين في مجال شراء الطائرات وصيانتها ومجالات التدريب تمهيدا لتسلم (الكويتية) طائراتها الجديدة على مراحل حتى عام 2026 عبر صفقة ابرمها الطرفان نهاية عام 2013 وحدثاها في 2018.

ورافق الجاسم في جولته بمصنع (ايرباص) كل من مدير الإدارة العامة للطيران المدني م.يوسف الفوزان وسفيرنا لدى ألمانيا نجيب البدر كما ضم ممثلين عن الدوائر المعنية في الخطوط الكويتية.

وبحسب الإحصائيات التي قدمتها الشركة للوفد فقد بلغ عدد الطلبات لطائرة (ايه 320 نيو) نحو 6638 طلبا بما يزيد على 100 عميل، مبينة ان عدد الطائرات التي تم تسليمها بلغ نحو 914 طائرة.

وتعد هذه الطائرة أكثر الطائرات انتشارا على مستوى العالم من فئة الطائرات أحادية الممر وتتوافر في ثلاثة أحجام (ايه 320) و(ايه 319) و(ايه 321).

وتوجد داخل كل طائرة من طائرات عائلة (ايه 320) 340 ألف قطعة في الطائرة الواحدة ويستغرق استكمال تجميع الطائرة نحو شهر بينما يستغرق وقت تصنيع الطائرة منذ تصنيع القطعة الأولى وحتى تسليم الطائرة نحو سنة واحدة.

وتوفر الطائرة استهلاك الوقود بنسبة 20% كما تقل تكاليف صيانة هيكلها بنسبة 5% علاوة على انخفاض تكاليفها التشغيلية بنسبة 14%.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى